Sapphire-Radeon-R9-290X-05

بعد النجاح الباهر للبطاقة الرسومية 8GB R9 290X مع طراز Vapor-X model، أعلنت SAPPHIRE عن بطاقة 8GB أخرى تدعم مشتت Tri-X ذو مروحة ثلاثية الحصرية من SAPPHIRE والمشهود لها، لكن مع ترددات معززة و BIOS ثنائي.

تتميز بطاقة (SAPPHIRE Tri-X R9 290X 8GB GDDR5 OC (UEFI بمعمارية GCN الأحدث من AMD مع 2816 وحدة معالجة تدفق وتردد معالج رسومي معزز يصل إلى 1020Mhz. إنه مجهز بسعة 8GB من ذاكرة GDDR5 العالية الأداء على واجهة ذاكرة 512bit وهي الآن مضبوطة عند (1375MHz(5.5GHz effective والتي تقدم عرض نطاق ترددي أعلى من الطرازات الأقدم. مبنية على PCB من SAPPHIRE، فإن شكل PCB البطاقة يدرج تصميم طاقة 6phase التي تقدم ما يصل إلى 240 واط (40 واط لكل مرحلة) من أجل أقصى حد من الأداء. مع منفذي طاقة 8pin الذي يضمن توفر طاقة كافية للبطاقة التي تصل الى (375W متضمنه PCI-Express power).

كان مشتت SAPPHIRE Tri-X يُستخدم على سلسلة R9 290 وهو المشتت الأول في الصناعة الذي يستخدم أنابيب حرارية بحجم 10MM إضافة إلى أربع أنابيب إضافية تضمن تبديد حرارة عبر هيكل المشتت بشكل فعال. المرواح الثلاث تمتلك حوامل طاردة للغبار والآن كل منها يحمل مسارات كروية ثنائية. إنها مجهزة بشفرات إنسيابية لتقدم تدفق هواء عالي الكفاءة عند مستويات ضجيج منخفضة، والمروحة مصممة لتتحكم بمدار تدفق الهواء من أجل كفاءة تبريد بأعلى حد.

مع دعم كامل وحقيقي لكلا من (Ultra HD (4K displays و تقنية AMD Eyefinity ثنائية الشاشة، فإن سلسلة SAPPHIRE R9 290 ترفع بأقصى حد من التجربة البصرية للعب أو العمل مع شاشات بدقة عالية وجودة صورة فائقة. أظهر الاختبار أن التخزين المؤقت للإطار ازداد لطراز R9 290X 8GB مما يجلب أداء افضل في تحرير فيديو والصور عالية الدقة.

بطاقة R9 290X تستخدم واجهة PCI-Express 3.0 وتدعم بطاقات متعددة في حالة AMD CrossFire بشكل سهل دون الحاجة إلى جسر CF التقليدي. إضافة إلى تبريد وأداء فائق، وضعت SAPPHIRE أيضا DUAL BIOS على طرازات Tri-X، مع مفتاح زر LED مضاء، ليضمن لك إقلاع البطاقات, وأيضا لكي تقدم أعلى أداء مع كلا من UEFI و legacy BIOS.