فجأة ومن اللامكان خرجت علينا الشائعات القائلة بأن هناك معلومات كثيرة بخصوص Project Scorpio في طريقها إلينا هذا الأسبوع.

جاء هذا عن طريق JezCorden والمعروف بصحة تسريباته وتحديدًا فيما يخص شركة Microsoft حيث أكّد أن المنصة سوف يتم الكشف عنها بشكل رسمي واستعراض أكثر تفصيلًا لها خلال هذا الأسبوع. ومع ذلك فإنه أكّد أن مواصفات المنصة المعلن عنها سابقًا سوف تظل كما هي دون تغيير.

https://twitter.com/JezCorden/status/848185183006322688

تأتي هذه الخطوة تماشيًا مع رغبة Microsoft في التركيز في معرض E3 2017 المقبل على الألعاب دون أن تتطرق بالتفصيل إلى Scorpio لذا فإنها سوف تستعرض Scorpio بشكل مفصل خلال هذا الأسبوع وقبل موعد E3. تم تأكيد هذه المعلومات أيضًا من قبل مسرب الأخبار المعروف على تويتر shinobi602.

https://twitter.com/shinobi602/status/848328892310056961

وجاءت تغريدة Phel Spencer بمثابة تأكيد لهذا التسريبات، حيث أكّد أنه على علم بهذه التسريبات وسعيد بالدعم الذي يلقاه Scorpio من قبل شركات الطرف الأول والثالث، دون أن ينف التسريبات كذلك.

https://twitter.com/XboxP3/status/848596006958538752

بالحديث عن E3 2017، فإن Microsoft على ما يبدو سوف تستغل أكثر الألعاب انتظارًا لتستعرض بها قوة عتاد Scorpio من خلال تشغيل تلك الألعاب على دقة 4K حقيقية. إلا أن عناوين الألعاب التي ستعمل على Scorpio سوف تكون مذهلة بحق. إذ أشارت بعض التقارير أن الألعاب التي سوف يتم عرضها على Scorpio سوف تتراوح ما بين عناوين لمطوري الطرف الأول وحتى الثالث. من أبرز عناوين الطرف الأول جاءت Forza 7, Crackdown 3, و State of Decay 2. كذلك سوف يتم استعراض عناوين كبيرة من شركات الطرف الثالث مثل: Call of Duty الجديدة بالإضافة إلى Fifa 18 و Star Wars Battlefront 2,و Red Dead Redemption 2. وجميعهم سوف يعملون على دقة 4K حقيقية.

يبدو أن الأسبوع الحالي سوف يكون حافلًا بالنسبة لعملاق Microsoft القادم Project Scorpio

إذا جرت الأمور على ما يرام بالنسبة لـ Microsoft في مؤتمرها القادم في E3 فإنها ربما تكون بداية حقبة يسيطر فيها Xbox على أسواق الترفيه المنزلي.

على صعيدٍ آخر، أكّد Phil Spencer أن فكرة الأجهزة المنزلية القابلة للتعديل والترقية هي محض مبالغة لا طائل من ورائها، ونفى وجود هذه الإمكانية في Scorpio مؤكدًا أن اللاعبين لن يحتاجون لاستخدام "مفك"  للتعامل مع المنصة. حيث يرى أن ما يميز المنصات المنزلية هو السهولة في التركيب والاستخدام والحصول على المتعة دون الحاجة لبذل المزيد من الجهد في ضبط إعدادات كثيرة.

هل أنت متحمس لـ Scorpio ؟ شاركنا في التعليقات.