R6S
القائمة
منشئ المحتوى Shroud يعود إلى منصة Twitch

منشئ المحتوى Shroud يعود إلى منصة Twitch

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-12

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

أعلن "Shroud" أحد أكثر منشئي المحتوى و البثوث المباشره تأثيرًا على الإنترنت اليوم عن عودته الحصرية إلى Twitch ، المنصة التي جعلته مشهورًا بعد ذهابه إلى Mixer التي ربما حققت له 10 ملايين دولار ، لنتعرف على التفاصيل.

[caption id="attachment_308109" align="aligncenter" width="1920"] منشئ المحتوى Shroud[/caption]

"انها صفقة كبيرة" ... كان "Shroud" واحدًا من أكبر الأسماء في عملية الاستحواذ على Twitch ، وقد ترك الموقع في أكتوبر الماضي لمراعي أكثر خضرة كما يقولون ، العقد الذي عقده مع Twitch يُلزمه أن يظهر بشكل حصري تماماً على Twitch.

ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1293248098613911558%7Ctwgr%5E&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.theverge.com%2F2020%2F8%2F11%2F21363758%2Fshroud-twitch-exclusive-deal-michael-grzesiek-mixer

عادت القوة مع المنصات التي توقفت بشكل واضح عن تقديم عقود حصرية لمنشئي البث ، و لكن شهدنا عودة" Shroud" إلى Twitch ، على عكس الشهور الماضية حينما كانت تتعامل Twitch بشكل حازم جداً مع منشئي المحتوى مثل حظر Dr Disrespect بشكل دائم من Twitch ثم عاد إلى البث على YouTube بدون عقد ، فهو سلك طريقاً مختلف قليلاً .

نظرًا لأن الوباء قضى على الصناعات في جميع أنحاء العالم ، فقد ساعد في الواقع على ازدهار البث المباشر وفقًا لتقرير نشره StreamElements و Arsenal.gg نما Twitch بنسبة 56 بالمائة كاملة من حيث الساعات التي تمت مشاهدتها بين الربع الأول من هذا العام والربع الثاني ، و Facebook Gaming نما بنسبة 75 بالمائة خلال نفس الفترة الزمنية ، عودة Shroud إلى Twitch تعني أن أرقامه الفلكية حيث يمتلك 7.1 مليون متابع على Twitch حتى كتابة هذه السطور.

مع ذلك من الصعب عدم التفكير في الأسباب التي قد تجعل منصات البث المباشر لا ترغب في توقيع صفقات حصرية ، أولاً وقبل كل شيء هناك الوباء ، بينما تنمو هذه المنصات قام COVID-19 بالقضاء على الصناعات و جعل الجميع في المنزل ، وهو جزء لا يتجزأ من نماذج الأعمال لمنصات البث المباشر ، و في نفس الوقت لا يعني النمو بالضرورة زيادة لاحقة في أرباح الإعلانات.

ليس من الواضح أن التوقيع على العقود المكونة من سبعة أرقام يجلب قدرًا متناسبًا من الإيرادات ؛ بدأت المنافسة بين منصات البث المباشر فقط بعد أن هز Mixer السوق بالكامل من خلال جعل “Ninja” يقوم بالتوقيع معهم ، الآن بعد أن انتهى تطبيق Mixer ليس من الواضح تمامًا ما إذا كانت أي من المنصات الأخرى على استعداد لتغيير السوق مرة أخرى أم لا .

شاركونا بإجاباتكم.... هل سبب عقد Twitch مع Shroud عقد حصري هو لإبقائه في المنصة ؟!

أضف تعليق (0)
ذات صلة