أكدت شركة Sony إن جعل PlayStation "منصة اجتماعية بصورة أكبر" هو أحد "التحديات الكبيرة التالية" التي تواجهها، بالإضافة إلى التركيز على ألعاب الهواتف الذكية لاستكمال إصدارات AAA الخاصة بمنصات بلايستيشن الرئيسية. Sony Playstation سوني بلاي ستيشن - Arabhardware Generic Photos سوني

في حديثه خلال اجتماع خاص لمناقشة استراتيجية الشركة، قال الرئيس التنفيذي لشركة Sony، كينيشيرو يوشيدا، إن الشركة تعتبر عملها في مجال الخدمات والجوال والمجالات الاجتماعية أمرًا "حاسمًا" لتوسيع جمهور PlayStation، ويتضمن ذلك الاستثمار الأخير في استوديو أفلام PlayStation ومنصة التواصل الاجتماعي Discord.

في خطاب إضافي ألقاه خلال الاجتماع، قدم الرئيس التنفيذي للشركة، جيم رايان، تفاصيل إضافية حول ما تعنيه مجالات التوسع المحتملة هذه لأعمال PlayStation المستقبلية، وتابع:

منذ جهاز بلايستيشن الأول ركزنا على تطوير منصة تمكن المبدعين من مشاركة رؤيتهم مع ملايين الأشخاص، استخدم شركاؤنا من الأطراف الثالثة واستوديوهات الطرف الأول لدينا مكاننا لتطوير عوالم جديدة وشخصيات أيقونية جديدة وقصص مصنوعة ببراعة تربط العالم من خلال تجارب الترفيه المشتركة.

هناك مجال مهم آخر وهو التقارب بين وسائل الترفيه الاجتماعية، مما يجعل الاتصال عنصرًا مهمًا بشكل متزايد في مجال الترفيه. استثمارنا في Discord هو مثال آخر على التقارب الاجتماع. كان استقبال اللاعبين لهذه الأخبار إيجابيًا، مما يشير إلى الرغبة في توسيع الجوانب الاجتماعية للألعاب.

لدى PlayStation كتالوج ضخم من العناوين المتنوعة الخاصة بالطرف الأول والتي يمكن أن تنتقل إلى ألعاب الهواتف الذكية وتكمل ألعاب AAA أو ألعاب الخدمة المباشرة. نستكشف سوق الأجهزة المحمولة مع بعض ألعاب PlayStation الرائعة، لذا يرجى متابعة أخبارنا.

لا يوجد تصريحات مؤكدة بخصوص الألعاب التي تستهدف الهواتف الذكية، ولكن لا تستغرب في حال شاهدت كريتوس يمزق أعدائه إربًا على هواتف Android و iOS في المستقبل القريب.