القائمة

سوني تشاركنا بثلاث جولات في إعدادات PS5 ،أنماط الأداء ونقل ملفات PS4!

سوني تشاركنا بثلاث جولات في إعدادات PS5 ،أنماط الأداء ونقل ملفات PS4!

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2020-11-05

شاركتنا سوني بثلاث مقاطع استرشادية تشرح لنا فيها أهم الإعدادات الخاصة بمنصة PS5 ، كيفية استعمالها وكيفية تغييرها أيضاً ، لننطلق في التفاصيل.

PS5 UI واجهة المستخدم PS4

لم يتبق غير أسبوع واحد وحيد على إنطلاق PS5 وبهذه المناسبة أطلقت سوني ثلاثة فيديوهات تعليمية أظهرت لنا واجهة المستخدم بحلة جديدة تماماً وعرفتنا على أهم التغييرات داخل الإعدادات مع كيفية نقل الملفات من PS4 وإلى PS5 ودعونا نبدأ بأول فيديو والتي أخذتنا فيه سوني لجولة داخل إعدادات المنصة نفسها ومن هنا دخلنا على الإعدادات الصوتية والتي تقريباً تشبه نفس الإعدادات المتواجدة حالياً في PS4 من إختيار طريقة السمع سواء بسماعات داخلية أو خارجية إلى آخره ، التعديل على مستوى الصوت والأهم والجديد هو التغيير في إعدادات الصوتيات ثلاثية الأبعاد على PS5.

الجميل في الأمر هي إمكانية تغيير طريقة أو نوع الصوتيات ثلاثية الأبعاد بحيث تتناسب معك أنت شخصياً لأن أذن عن أذن تفرق وهو ما شرحته سوني مسبقاً في استعراض مارس الماضي.

يمكنك أن تقلل أو توقف من ذبذبات الـ Haptics في الـ Dualsense أو الـ Adaptive Triggers وهذا من خلال الذهاب للإكسسوارات ومن ثم أداة التحكم والتغيير في الخواص بالشكل الذي يتناسب معك أنت.

على صعيد مهم وجديد الحقيقة ، سيحظى PS5 بأنماط مختلفة لحفظ الطاقة والأداء ، الأول هي التجربة المثلى والتي تشحن أداة التحكم حتى في حالة السبات وتقريباً لا تختلف عن ما يتحصل عليه PS4 الآن أما نمط تقليل الطاقة فهو لا يشحن أداة التحكم ، لا يتمكن من تنزيل التحديثات عند غلق المنصة ولكنه وبحسب إسمه يستهلك طاقة أقل بكثير.

رأينا أيضاً بويب كيفية تحديث النظام نفسه والذي يمكنك القيام به بشكل يدوي أو تفعيل التحديثات النظامية الأوتوماتيكية ولتشغيل المنصة من تطبيق Playstation نفسه ، عليك بالذهاب لـ System من ثم Power Saving ومن ثم الضغط على الخواص المفتوحة أثناء سبات PS5 واختيار توصيل المنصة بالشبكة لتتمكن من تشغيلها عن بُعد حتى إن أردت.

على جانب آخر ، تحدثت سوني عن كيفية ربط حسابك الخاص بـ PS4 على PS5 مباشرةً مع التأكيد على إمكانية نقل ملفات الحفظ السحابية ، الـ Trophies ، الـ ID الخاص بك وكل معلوماتك للجيل الجديد وعندما تدخل على PS5 لأول مرة ستتمكن من الولوج لحسابك بالطريقة العادية أو من خلال مسح QR Code من خلال تطبيق Playstation وليس هذا كل شيء بل حصلنا على أول نظرة تتضمن قسم الـ Profile أو الحساب الشخصي مع القدرة على تغيير الـ ID الخاص بك في أي وقت وكما ترون فتظهر الـ Trophies ، الأصدقاء والألعاب ولا تختلف مضموناً عن PS4 ولكن تختلف شكلاً.

أخيراً أرتنا سوني كيف ننقل ملفات ألعاب PS4 لـ PS5 وكيفية الإستمرار من حيث توقفنا ولكن على جيل مختلف فقط ، فقط عليك أن تقوم بالولوج بنفس الحساب الذي كنت تدخل به على PS4 وهذه المرة على PS5 لتجد بأن مكتبة ألعابك ، مشترياتك ، الـ Trophies وكل معلوماتك صارت على المنصة أما عن ملفات الحفظ فيمكنك نقلها بـUSB Drive أو بحفظها سحابياً إن كنت مشتركاً في PS Plus وعن الألعاب نفسها فيمكنك نقلها بواسطة كابل Ethernet تربطه بين المنصتين أو بالإعتماد على هارد خارجي.

طالع : كيف تتمكن من نقل ملفات حفظ PS4 لـ PS5 سواء سحابياً أو عبر أداة USB؟

اقرأ : كيف تجهز الـ PS4 الخاص بك للبيع بالشكل الأمثل وبأهم الخطوات ؟!

تلك كانت كل التفاصيل الجديدة التعليمية ، شاركونا رأيكم !

أضف تعليق (0)

ذات صلة