تدخل شركة TeamGroup إلى معرض Computex 2021 بترسانتها الجديدة في عالم الذواكر ووحدات التخزين، بل وقامت أيضاً بالكشف عن تصميمات ذواكر الـ DDR5 الخاصة بها، وهذا كان متوقع من معظم الشركات التي تصنع الذواكر العشوائية.

بدايةً بذواكر الـ DDR5 من TeamGroup

TeamGroup DDR5

أعلنت الشركة عن سلسلة DDR5 Elite الجديدة، والتي تعتبر الجيل الأول من ذواكر الـ DDR5 القادمة من الشركة بسعة الـ 16 جيجابايت وسرعة الـ 4800 ميجابت في الثانية الواحدة. ستأتي هذه الذواكر بضعف "بنوك" الذواكر مقارنةً بالـ DDR4 وستعمل بجهد الـ 1.1 فولت.

تأتي هذه الذواكر أيضاً بشريحة مدمجة لتنظيم الطاقة، مما يرفع من كفاءة الذواكر نفسها. هذه الذواكر تأتي باللون الأسود فقط وبدون أي مشتت معدني فوقها، لكن نتوقع أن تقوم T-Force، وهي الجناح المختص باكسسوارات اللاعبين في TeamGroup، بالقيام بوضع تصميمات مختلفة لذواكر الـ DDR5 التي ستقدمها من خلالها بدعم لكسر السرعة أيضاً.

قامت TeamGroup أيضاً بتسليط الضوء على مراحل تطوير ذواكر الـ DDR5 من T-Force، والتي قامت بإرسال عيناتٍ منها إلى الشركات المصنعة للوحات مثل Gigabyte، MSI وASUS.

لكن ذواكر الـ DDR4 حاضرة مع XTREEM ARGB

TeamGroup XTREEM ARGB DDR4

قامت الشركة أيضاً بالكشف عن حزمة XTREEM ARGB DDR4 التي تأتي بثمانية ذواكر بسعة كبيرة من أجل منصات الأداء المرتفع من AMD وIntel. هذه الحزمة تأتي لكي توفر تصميم XTREEM ARGB المميز لكي توفر 256 جيجابايت من الذواكر العشوائية بـ 32 جيجابايت في كل ذاكرة.

هذا سيفيد من يستغل جهاز الكمبيوتر الخاص به في وظائف تستنزف الذواكر العشوائية بشكل أساسي، وتأتي بتوقيتات الـ CL18-22-22-42 مع مشتت معدني يضيف لمسة جمالية مميزة ويقوم بتشتيت الطاقة الحرارية الخارجة من هذه الذواكر.

أما بالنسبة لوحدات التخزين، فوحدة MP34 بسعة الـ 8 تيرابايت متواجدة

أعلنت الشركة أيضاً عن وحدة MP34 M.2 التي تعمل على واجهة الـ PCIe بجيلها الثالث، وهذا لكي توفر سعة تخزين الـ 8 تيرابايت من خلال شرائح الـ 3D QLC. هذه الوحدة تأتي بضمان خمسة أعوام، وتوفر سرعة قراءة تصل إلى 3500 ميجابايت في الثانية وسرعة كتابة تصل إلى 2900 ميجابايت في الثانية الواحدة. 

هذه ليست أسرع وحدة بالطبع، لكنها متواجدة من أجل الأجهزة التي تحتاج إلى سعة أكبر من الـ SSD بداخلها. تمتلك TeamGroup بعض المنتجات التي توفر ما هو أفضل من هذا مثل T-Force CARDEA، والتي توفر سرعات الـ PCIe من الجيل الرابع.