ها هو حاسوب صغير آخر من سلسلة حواسب Zotac ZBOX-C يأتي تحت مسمى ZBOX Edge CI341 ليستهدف جميع المستخدمين من أصحاب المنازل الراقيه والغرف المكتبيه الحديثه.

حاسوب ZBOX Edge CI341 صغير الحجم لكي تتركه خلف شاشتك دون أن تشعر بوجوده أو حتى تسمع له صوت، بالرغم من ذلك فلديه من المواصفات ما يجعله أكثر من مناسب على القيام بالعديد من الوظائف الأساسيه للمستخدمين. على عكس حواسب ZBOX المخصصه للألعاب أو التصاميم الهندسيه، يأتي ZBOX Edge CI341 بمجموعه من الخصائص المتواضعه التي إشتملت على المعالج المركزي Intel Celeron N4100 بـ 4 أنويه و 4 مسارات ويحتوي على وحدة معالجه رسوميه مدمجه UHD Graphics 600، بالإضافه إلى ذاكرة الوصول العشوائيه تأتي بحجم 4GB DDR4 ومساحة تخزين داخليه 64GB M.2 SATA SSD.

لست أعلم هل ينبغي تسميته بحاسب مكتبي أم أن هناك مسمى آخر يصف هذا الحاسب بشكل صحيح، حيث يأتي بدعم معيار VESA لكي تتمكن من تثبيته خلف شاشتك إذا كانت الشاشه تسمح لك بذلك ولكي تستفيد من كامل مساحة سطح المكتب في أعمالك الأساسيه، ولكن إن كنت لا تمتلك مكتب في غرفتك من الأساس فأعتقد أن هذا هو بالضبط الغرض من وجود الحاسوب.

يأتي بنظام Windows 10 Pro ولديه كل ما تبحث عنه بدأً من منافذ العرض التي إشتملت على DisplayPort و HDMI حتى ثلاثة منافذ USB 3.1 التي تعمل بسرعة 5Gbps ومنفذين للإتصال الشبكي أحدهما 1GbE والآخر 802.11ac و Bluetooth 4.2، كما أنه يحتوي على منفذ لسماعة الرأس وقارئ لبطاقات microSD. بالحديث عن نظام التبريد-لكي يكون على أكبر قدر من الهدوء يأتي ZBOX Edge CI341 بدون أي مراوح ولكنه يعتمد على مشتتات حراريه نظراً لإستهلاك الطاقه المنخفض من قِبل وحدة المعالجه المركزيه.

يبدو أنه حلاً نموذجياً لأولئك الباحثين عن الرفاهيه المطلقه وتنظيم مكاتبهم وغرف معيشتهم على أفضل نحو ممكن، حتى الآن لم نحصل على السعر الرسمي أو موعد إطلاق الحاسوب الصغير.