إنه لأمر مخز أن معالجات Threadripper من AMD لم تعد في متناول معظم اللاعبين المتحمسين، حيث أن مُعالج AMD Ryzen Threadripper Pro 5995WX حطم للتو اختبار Cinebench ليحقق الرقم القياسي العالمي كأقوى مُعالج في العالم. ويثبت بذلك -مرة أخرى- أن شريحة AMD العملاقة لا يمكن العبث معها.

فمع نتيجة مُتعدّدة الأنوية تصل إلى 116142 في Cinebench R23 ، تمكن المُستخدم overclocker TSAIK من الوصول إلى المركز الأول على مستوى العالم (والتي تم كشفها بواسطة 9550pro على Twitter) ، متغلبًا بذلك على المُستخدم blueleader الذي سجّل نتيجة أعلى في السابق مع مُعالجين خوادم AMD Epyc 7763 بنتيجة 113.566.

تُعد شريحة 5995WX أكبر وأقوى شريحة في تشكيلة Threadripper من AMD، والتي بدأت في الأصل كمُعالجات ضمن نطاق المُستخدمين المُتحمّسين. ومع ذلك، لم يعد الأمر كذلك في الوقت الحاضر، حيث أن 5995WX سيُكلّفك حالياً 6499 دولارًا أمريكيًا، وهو مبلغ يتطلّب منك الوصول إلى بطاقة ائتمان خاصّة بالشركات. ومع ذلك، فهو وحش مطلق، مع 64 نواة Zen 3 وعدد 128 خيط مُعالجة، تعمل بسرعة 4.5 جيجاهرتز على مدار الساعة. وهذا يمنح هذه الشريحة بشكل طبيعي تفوّق في الاختبارات المُتعددة الأنوية مثل تشغيل Cinebench R23 الذي يتصدّر قائمته  اليوم.

الجدير بالذكر أن المُستخدم TSAIK، استخدم النيتروجين السائل لتشغيل هذه الشريحة عند 5150 ميجاهرتز، وهو كسر جيد للغاية بمقدار 650 ميجاهرتز (إن لم يكن أكثر في شروط الساعة الفعلية)، خاصة بالنسبة لحالة التشغيل للخيوط المُتعدّدة. فمن خلال التشغيل أحادي الخيوط، يمكنك توقع رؤية قفزة هائلة في سرعة الأنوية، حيث إنك تختار أفضل نواة في شريحة السيليكون ودفعها إلى أقصى الحدود. بينما في حالة التشغيل مُتعدد الخيوط، فإنك تحتاج نوعًا ما إلى أكبر عدد ممكن من الأنوية التي تعمل بترددات مُرتفعة لزيادة هذه النتيجة.

ولعل الجدير بالذكر هُنا أيضاً هو أن استخدام النيتروجين السائل مع مُعالج يُكلّفك هذا القدر من المال ... يتطلّب الكثير من الشجاعة. فأي تصرّف خاطئ هُنا يعني توديع ما يزيد عن 6000 دولار.