أنا وأنت نعلم أن منتجات Apple كلها غالية. أي نعم قد قامت بإطلاق هاتف بسعر رخيص -مقارنةً بتشكيلة iPhone- وهو iPhone SE بنسخة العام الحالي، لكن هذا لا يعني أن كل شيء ستقوم إطلاقه سيكون بأسعار مناسبة. كابل Apple الجديد وهو Thunderbolt 3 Pro يأتي بسعر 130 دولار أمريكي لكي ينضم إلى إخوته في إفلاس المحافظ.

الكابل يأتي بتصميم جيد للغاية ويبدو عليه أنه بالفعل من الفئة العليا نظراً لتصميمه ولما يقدمه هذا الكابل من إمكانيات يستطيع إستغلالها من يمتلك هذه التوصيلات في جهاز الكمبيوتر الخاص به.

كابل Apple Thunderbolt 3

كابل Apple Thunderbolt 3 Pro يستطيع أن ينقل البيانات بسرعة تصل إلى 40 جيجابت في الثانية لتوصيلات الـ Thunderbolt 3 ونقلها بسرعة 10 جيجابت في الثانية على توصيلات USB 3.1 من الجيل الثاني. يمكن إستخدام الكابل لكي يقوم بنقل الصورة من خلال دعمه للـ DisplayPort ويستطيع أن يوصل طاقة تصل إلى 100 واط. هذه الأرقام مرتفعة للغاية ولكن توجد بعض الكابلات التي تستطيع أن تعطي نفس الأداء، لكن لا يوجد منها بطول المترين مثل كابل Apple الذي نراه.

بالطبع، لا يستطيع أن يقوم كابل لا يعمل على دائرة خاصة به بالوصول إلى هذه الأرقام بالنسبة للأداء والطول، هذا لأن الكابلات التي تعتمد على التوصيلات فقط تأتي بطول نصف المتر لكي تقوم بتوصيل 40 جيجابت في الثانية الواحدة فقط على عكس ما نراه من هذا الكابل الذي يأتي بضعف هذا الرقم ثلاثة مرات.

تعد Apple مستخدمي هذا الكابل بعدم حدوث أي تلف من التعقيد عند لفه، مما قد يطمئن قلب من يريد شراء هذا الكابل ودفع هذا المبلغ فيه.