القائمة
تيك توك TikTok يحصل على مهلة إضافية 15 يوم قبل حظره نهائيا

تيك توك TikTok يحصل على مهلة إضافية 15 يوم قبل حظره نهائيا

منذ سنة - بتاريخ 2020-11-13

يمكن لتطبيق تيك توك TikTok ان يتنفس الصعداء مرة أخرى بعدما سمحت الحكومة الأمريكية له بمدة إضافية لبيع عمليات التطبيق الصيني في أمريكا. وكان الرئيس دونالد ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا يُلزم بايت دانس الشركة المالكة لتطبيق تيك توك ببيع عملياتها في الولايات المتحدة بخلول يوم الخميس 12 من هذا الشهر الجاري.

وبعد تقديم إلتماس من تطبيق TikTok إلى محكمة فيدرالية لتمديد الفترة لمد شهر، ومع قبول الإلتماس، أعلنت لجنة الإستثمار الأجنبي في أمريكا أنها سوف تؤجل أي إجراءات ضد تيك توك حتى يوم 27 من هذا الشهر.

هذا يعني أن أمام تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok مدة نهائية تصل إلى 15 يوم من أجل بيع عملياته في أمريكا قبل مواجهة إجراءات قاسية وحظر شامل هناك.

إقرأ أيضا : حكومة ترامب تناست الموعد النهائي لحظر تيك توك TikTok

ومع أن بايت دانس قد أبرمت صفقة أولية مع أوراكل و وال مارت لكن الإتفاقية لم يتم الموافقة عليها بالشكل النهائي حيث كانت هناك مخاوف تتعلق بالأمن القومي ومقدار ما سوف تسيطر عليه الشركة الصينية في التطبيق.

ولعل البيع القسري ليس التهديد الوحيد الذي كان يواجهه تيك توك من إدارة ترامب، حيث أطلق الرئيس الأمريكي أمرا تنفيذيا آخر كان سيتم تنفيذ وسيتم حظر أي معاملات أمريكية مع بايت دانس إلا أن قرار من محكمة فيدرالية ألغى هذا الأمر.

أخيرا، أكدت وزارة التجارة أمس الخميس أنها لن تقوم بتطبيق قرار حظر تيك توك في أمريكا لأن إدارة ترامب لا تزال تستأنف في المحاكم وهذا يعني أن بإمكان الـ 100 مليون مستخدم أمريكي تشغيل التطبيق في الوقت الحالي دون مشكلة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة