FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
Toshiba تطور أول ذاكرة فلاش BiCS 3D في العالم

Toshiba تطور أول ذاكرة فلاش BiCS 3D في العالم

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-03-29

Toshiba-48Layer-BiCS-01

أعلنت Toshiba عن تطوير ذاكرة فلاش ذات بنية خلايا مكدسة ثلاثية الأبعاد وذات 48 طبقة وهي الأولى في العالم وتُسمى ذاكرة BiCS 3D. كنت قد تطرقت لها بشكل سريع في خبر "قريبا…ستحصل أقراص SSD على سعة 10TB". ذاكرة فلاش من Toshiba قد بدأ فعليا شحن نماذج من المنتجات التي تستخدم تقنيتها الجديدة. ربما ما يميز ذاكرة BiCS 3D أنها مستندة على عملية تكديس 48 طبقة، مما يعني تعزيز الاعتماد على تحمل الكتابة والمسح ورفع سرعة الكتابة، وهي مناسبة للاستخدام في تطبيقات متنوعة، وبشكل رئيسي في أقراص SSD.

منذ الإعلان الأول عن تقنية ذاكرة فلاش 3D، تابعت Toshiba التطوير نحو تحسين الإنتاج الكمي لها. ولمقابلة النمو والتطلبات في السوق لعام 2016 ومابعد ذلك، فإن Toshiba تروج بشكل واسع وواضح الانتقال إلى ذاكرة فلاش 3D, التي بفضلها تعزز لمزيد من الحجم الكبير والسرعة الأضافية وهو ما سنجده مع أقراص SSD القادمة قريبا.

كما أن Toshiba تجهز أيضا للإنتاج الكمي في مصنع Fab2 الجديد في Yokkaichi Operations، من أجل إنتاجها لذاكرة فلاش NAND. مصنع Fab2 الآن تحت طور البناء وسيكون مكتملا في النصف الأول من عام 2016، لمقابلة النمو المطلوب لذاكرة الفلاش الحديثة. هي خطوة ستعزز من حلول أقراص SSD في العالم حيث ستجعلها بحجم أكبر ومقارب لأقراص HDD من ناحية السعة وبسرعة عالية بالأضافة الى سعر أرخص.

أضف تعليق (0)
ذات صلة