R6S
القائمة
TSMC تعمل على كسر حدود قانون مور والتحرك نحو دقة تصنيع 3nm!

TSMC تعمل على كسر حدود قانون مور والتحرك نحو دقة تصنيع 3nm!

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-10-07

TSMC تعمل على كسر حدود قانون مور والتحرك نحو دقة تصنيع 3nm!

خطوة ضخمة وكبيرة للغاية لشركة TSMC ستقبل عليها في القريب العاجل, فهي على وشك بدء أضخم عملية تطوير وأبحاث لتغير مفهوم قديم متعلق بقانون مور وذلك لكي تكون قادرة على تقديم دقة تصنيع 3nm التي يشير لها البعض بأنها مستحيلة الوصول.

ففي شهر ديسمبر من السنة الماضية بدأت TSMC بالعمل على تصنيع دقة 5nm أي بدأت مرحلة تطويرها وتجهيزها لكي يتم تقديمها في وقت لاحق من الأعوام القادمة. بعد ذلك وفي شهر يناير سمعنا من المدير التنفيذي للشركة حول التقدم في تلك الخطط، مع تاريخ الإصدار محدد للنصف الأول من عام 2020. الآن تقرير حديث صدر مؤخراً يذكر بأن TSMC واثقة من الوصول للأهداف المعلنة سابقاً. حيث أنها بدأت بتعيين 300 و400 كادر أبحاث وتطوير للعمل على تطوير دقة تصنيع أحدث منها وهي 3nm!

TSMC تعمل على كسر حدود قانون مور والتحرك نحو دقة تصنيع 3nm!

فوفقاً للتقرير المنشور من قبل وكالة أخبار CTimes News في تايوان، فإن تعيين كادر الأبحاث والتطوير الضخم سيعمل على كسر حدود قانون مور والتحرك قدماً نحو دقة تصنيع 3nm. وقد أخبر الدكتور مارك لو رئيس والمدير التنفيذي لـTSMC الصحفيين بأن الأداة لفك هذه العقدة الصعبة بالذات ستكون تقنية معمارية مكدسة ثلاية الأبعاد لـTSMC. وإذا كنت تعتقد بأن دقة تصنيع 3nm هي ما تفكر به TSMC، فإن الدكتور لو قد عين بالفعل كادر أخر للعمل نحو تطوير دقة تصنيع 1nm!! هكذا طموح واستثمار هام لشركة TSMC ولتايوان هدفه الرئيسي هو الحفاظ على مركزها الرائد في سوق أشباه الموصلات العالمي.

وفي ختام هذا الخبر قال الدكتور لو بأن TSMC قد أنشأت "أنظمة كاملة مع ملكية فكرية، حلول أتمتة ومزودات المعدات المطلوبة للتوجه قدماً وجعل تايون القلعة الأقوى في مجال صناعة أشباه الموصلات العالمية". بالطبع الجزء الكبير لنجاح ذلك في تلك الجهود المبذولة هو الاستثمار في تقنية متطورة ومدى عمل وجودة كادر الأبحاث والتطوير المطلوب لتحقيق هذه الأهداف المحددة.

ما رأيكم؟ هل سنصل في عام 2020 لدقة 5nm وماهو أقل؟ شاركونا الان :-)

أضف تعليق (0)
ذات صلة