القائمة
منصة تويتر تذكر أن المخترقين قاموا بتحميل بيانات ما يصل إلى 8 حسابات!

منصة تويتر تذكر أن المخترقين قاموا بتحميل بيانات ما يصل إلى 8 حسابات!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-18

ذكرت منصة تويتر أن المخترقين الذين استولوا على حسابات المستخدمين المشاهير، بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما ومؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، لعمليات احتيال بعملات البيتكوين يوم الأربعاء، قاموا أيضًا بتحميل بيانات ما يصل إلى ثماني حسابات.

لم تحدد الشركة من يملك تلك الحسابات بالضبط، لكنها قالت إنها ليست حسابات موثقة، مثل حسابات المشاهير. وعندما يقوم المستخدم بتحميل بيانات حسابه على تويتر، فإن ذلك يتضمن الرسائل المباشرة الخاصة والصور ومقاطع الفيديو ومعلومات أخرى على الحساب.

https://twitter.com/TwitterSupport/status/1284331132255756288

حيث ذكرت الشركة عبر مدونتها: "في حالة استولى المخترق على أي حساب، ربما يمكنه عرض معلومات إضافية، وإن تحقيقنا الجنائي في هذه الأنشطة لا يزال مستمرًا".

أثار السياسيون وخبراء الأمن السيبراني مخاوف في أعقاب عملية الاختراق الهائلة أنه من الممكن الوصول إلى الرسائل المباشرة لبعض أقوى الشخصيات في العالم خلال الهجوم يوم الأربعاء الماضي. وإن كانت هناك معلومات حساسة ضمن تلك الرسائل، فيمكن أن يستخدمها المخترقون للابتزاز أو لطلب الفدية.

وكانت قد ذكرت منصة تويتر أن المخترقين استهدفوا حسابات نحو 130 مستخدمًا، وأنهم تمكنوا من إعادة تعيين كلمات مرور 45 حسابًا، مما منحهم القدرة على تسجيل الدخول إلى الحسابات والتغريد منها. وربما حاولوا بيع بعض أسماء المستخدمين أيضًا.

ورفضت الشركة عرض قائمة كاملة بالحسابات المستهدفة في ضوء التحقيق المستمر، حيث تواصل تقييم ما إذا كانت البيانات الخاصة المتعلقة بهذه الحسابات قد تعرضت للخطر.

بالإضافة إلى ذلك، أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي FBI أيضًا عن بدء التحقيق في هذه الهجمة الكبيرة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة