تستمر هواوي في إضافة المزيد من التطبيقات إلى متجرها الخاص Huawei AppGallery البديل لمتجر جوجل للتطبيقات، وأحدث هذه الإضافات التي تهم المستخدمين هو تطبيق بنك أبوظبي الأول في دولة الإمارات.

تطبيق بنك أبوظبي الأول متوفر الآن على متجر تطبيقات هواوي

أعلنت شركة هواوي عن إضافة تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول من بنك أبوظبي الأول (FAB) إلى متجر تطبيقات هواوي لتتيح للمستخدمين إدارة حساباتهم وبطاقاتهم الائتمانية مباشرةً من هواتفهم المحمولة.

هذه الخطوة الجديدة تعكس التزام هواوي بالعمل عن قرب مع المطورين والشركاء في القطاع المالي، وحرصها على تلبية احتياجات مستخدميها وتوفير بدائل حقيقية تغنيهم عن غياب متجر تطبيقات جوجل. وتعليقاً على شراكة البنك مع هواوي، قال "رامانا كومار"، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم المدفوعات والخدمات المصرفية الرقمية، قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي الأول:

"نلتزم في بنك أبوظبي الأول دائماً بمنح الأولوية لعملائنا. ولهذا السبب نريد أن نجعل تجربتهم المصرفية بسيطة وسلسة قدر الإمكان وأن نضمن تمكنهم من الوصول إلى خدماتنا المصرفية أينما كانوا. وسيمكننا تعاوننا مع هواوي لإطلاق تطبيق FAB Mobile عبر متجر تطبيقات Huawei AppGallery بالوفاء بالتزامنا لعملائنا."

يعد تطبيق FAB Mobile جزءاً من مجموعة متنامية من تطبيقات الخدمات المالية والمصرفية والحكومية التي انضمت إلى منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة (HMS).

وقال "لو جينج"، نائب الرئيس للشراكات العالمية والتنمية البيئية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا:

"يسعدنا أن نعلن أن بنك أبوظبي الأول هو أحدث بنك ينضم إلى منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة. وتعود شراكتنا مع أحد البنوك الرائدة إقليمياً بالنفع على أعمالنا وتمكّن المستهلكين أيضاً من استخدام خدمات البنك بسهولة تامة عبر هواتفهم الذكية من هواوي.

وأضاف لو جينج:

"وتعمل هواوي بشكل وثيق مع المطورين المحليين في الإمارات العربية المتحدة لزيادة تفاعل العملاء من خلال تقديم مجموعة واسعة من التطبيقات عالية الجودة عبر متجر تطبيقات هواوي. وتم دعم هذا الالتزام من خلال الاستثمار المكثف في توطين التطبيقات لتوفير المزيد من المزايا والسهولة للمستهلكين في دولة الإمارات. وذلك يعني أن 95% من أفضل التطبيقات في الشرق الأوسط وإفريقيا متوفرة الآن عبر متجر تطبيقات Huawei و88% منها تعمل ضمن منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة".

هذا التعاون المستمر بين هواوي والمطورين المحليين داخل الإمارات العربية المتحدة أثمرعن تقييمات عالية لتجربة المستخدم في التطبيقات المحلية المتوفرة على متجر تطبيقات Huawei AppGallery، لما لمسوه من نظام أمان وحماية تضمن التحقق من موثوقية وأمان التطبيقات المتوفرة.

متجر تطبيقات هواوي يحقق نمواً سريعاً

أخيراً، فإن متجر هواوي للتطبيقات مستمر في النمو بوتيرة سريعة وجودة عالية جعلته ثالث أكبر سوق تطبيقات عالمي في فترة وجيزة لتثبت الشركة الصينية قدرتها على الاستغناء عن متجر تطبيقات جوجل بفضل عملها المتفاني وثقة عملائها.

يمتلك متجر تطبيقات هواوي 490 مليون مستخدم نشط شهرياً في أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم. ووصلت تنزيلات تطبيقات المستخدم خلال النصف الأول من عام 2020 إلى 261 مليار مرة، وانضم حتى الآن 1.8 مليون مطور على مستوى العالم إلى منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة وتم دمج أكثر من 96 ألف تطبيق في HMS Core في جميع أنحاء العالم لتوفير تجارب أكثر تميزاً للمستخدمين.