FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
المملكة المتحدة تغلق حساب بريطانيا أفغانستان على تويتر

المملكة المتحدة تغلق حساب بريطانيا أفغانستان على تويتر

منذ شهر - بتاريخ 2021-08-28

قامت وزارة الداخلية البريطانية خلال الأسابيع الماضية بحماية مواطنيها ومساعدة مغادرة أفغانستان مع دخول مقاتلي طالبان إلى كابول، حسبما نقلت وكالة رويترز.وأفادت في منشور على تويتر: "يعمل مسؤولو وزارة الداخلية الآن لحماية الرعايا البريطانيين ومساعدة الموظفين البريطانيين السابقين وغيرهم من الأشخاص المؤهلين للسفر إلى المملكة المتحدة".

وأعلنت اليوم وزارة الدفاع البريطانية إن آخر رحلات المملكة المتحدة الجوية لإجلاء المدنيين من أفغانستان أقلعت من مطار العاصمة كابل، ومن المقرر أن تقل الرحلات المتبقية الدبلوماسيين والعسكريين البريطانيين، بحسب ما قالته الوزارة.

وفي وقت سابق، أفاد قائد القوات المسلحة البريطانية، الجنرال نك كارتر، بأن عمليات المملكة المتحدة لإجلاء المدنيين من أفغانستان ستنتهي السبت.وقال كارتر إن "القلب ينفطرلم نتمكن من إنقاذ الجميع". مشيرًا إلى أن مئات الأفغان المؤهلين للانتقال إلى بريطانيا ما زالوا عالقين في أفغانستان.

الجدير بالذكر أن وزارة الدفاع البريطانية أعلنت يوم الجمعة إنها أجلت 14543 شخصا من كابل منذ 13 أغسطس، ولم تمر ساعات حتى تم إغلاق الحساب الرسمي لمملكة المتحدة الخاص بأفغنستان، وحتى الآن لم تفسر الوزارة أو السفارة السبب وراء ذلك، لكن الكثير من التعليقات رجحت أنه من الممكن أن تكون خطوة في سبيل حماية حسابات المغردين عليه من الموظفين أو المواطنين!

أضف تعليق (0)
ذات صلة