تراجعت عائدات شركة ويسترن ديجيتال في الربع الأخير لقيمة 4.1 مليار دولار بنسبة 1 في المائة على أساس سنوي في الربع المالي الثالث لعام 2021 المنتهي في 2 أبريل الماضي، حيث تراجعت أعمال مراكز البيانات بنسبة 19 في المائة لتصل إلى 1.24 مليار دولار. لكن يبدو أن أجهزة العملاء هي التي منعت القيمة الإجمالية من السقوط بعيدًا جدًا ، وتحسنت آفاقها بشكل واضح. وقد حققت شركة التخزين صافي ربح بلغ 197 مليون دولار ، بزيادة 180 مليون دولار عن العام الماضي. ولوحظ أكبر ارتفاع في الإيرادات في قطاع أجهزة العملاء (أجهزة الكمبيوتر ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وأجهزة الألعاب) ، التي ارتفعت بنسبة 10 في المائة لتصل إلى ملياري دولار ، وقطاع حلول العملاء (البيع بالتجزئة) ، بنسبة 8 في المائة لتصل إلى 888 مليون دولار.

عند البحث في ذلك ، يبدو أنه كانت هناك بعض الصفقات الجارية مع تسعير أجهزة ذاكرة الفلاش حيث أدت عمليات الإغلاق الناتجة عن جائحة كورونا إلى تسريع عمليات شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومنصات الألعاب. وقد أخبر الرئيس التنفيذي David Goeckeler المستثمر Mag Barron’s أن Western " تمكنت من رفع أسعار المنتجات الاستهلاكية المباعة من خلال تجار التجزئة والموزعين على أساس أسبوعي ، وفي بعض الحالات ، على أساس يومي". كما أنه كان لتلك النتائج القاتمة لمركز البيانات جانب إيجابي واحد : حيث ارتفعت مبيعات وحدات NVMe SSD ، لا سيما لدى عميل كبير في الخدمات السحابية لم يتم الكشف عن اسمه.

وقال Goeckler : "لقد أبلغنا عن نتائج قوية أعلى من نطاق التوجيه ، مدفوعة بزيادة الزخم لمحركات الأقراص الموفّرة للطاقة والجيل الثاني من ةحدات تخزين الحالة الصلبة NVMe للشركات ، وتحسين اتجاهات تسعير ذواكر فلاش NAND ، إلى جانب استمرار التحول الرقمي المتسارع عبر الأسواق النهائية."

الملخص المالي

  • الهامش الإجمالي - 26.4 في المائة
  • مصاريف التشغيل - 774 مليون دولار
  • دخل العمليات - 317 مليون دولار
  • التدفق النقدي التشغيلي - 116 مليون دولار
  • النقد وما يعادله - 2.7 مليار دولار
  • ربحية السهم - 0.63 دولار (بزيادة 950 في المائة على أساس سنوي)

يوضح الرسم البياني في الأعلى إيرادات قطاعات السوق الثلاثة لشركة WD بمرور الوقت والذي يوضّح انعكاسًا مفاجئًا في المواقف النسبية لأعمال حلول العملاء ومراكز البيانات حيث تحسنت إيرادات مركز البيانات على أساس ربع سنوي Q/Q : وقد قالت الشركة إن فصلها بين أعمال HDD و SSD كان يشهد "زيادة التركيز التشغيلي الذي تم تمكينه بواسطة هيكل وحدة الأعمال الجديد الذي يقود النتائج."وقد  بلغت عائدات محركات الأقراص الصلبة 1.96 مليار دولار ، بانخفاض 7.2 في المائة على أساس سنوي ، مقارنة بعائدات ذواكر ووحدات الفلاش البالغة 2.12 مليار دولار ، بزيادة 5.5 في المائة على أساس سنوي ، مع اتساع الفجوة لصالح وحدات الـ SSD كما يشير الرسم البياني الثاني.