القائمة
ويندوز 7 يبقى رقم واحد في العالم بالرغم من إصدار ويندوز 8

ويندوز 7 يبقى رقم واحد في العالم بالرغم من إصدار ويندوز 8

منذ 9 سنوات - بتاريخ 2012-11-06

Windows-7-Remains-the-World-s-Number-1-OS-Despite-Windows-8-s-Arrival-logoقامت شركة مايكروسوفت بإطلاق نظام التشغيل الجديد الخاص بها ويندوز 8 في نهاية شهر أكتوبر الفائت, و لكن الأمر سياخذ شهور و أعوام عديدة حتى يصبح النظام الجديد أحد أهم نُظم التشغيل في هذه الصناعة.

أحدث الدراسات من Net Applications تكشف أن نظام ويندوز 7 ليس فقط أكثر نُظم التشغيل شُهرة و إستخداماً بين الأفراد, بل أن حصته في السوق تزداد شهراً بعد شهر.

نظام ويندوز 7 كان يستحوذ على 44.69% من حصة السوق في شهر أكتوبر, أي أعلى من نسبة 44.01% الخاصة بشهر سبتمبر, و يُعتبر هذا الأمر نتيجة لتحويل العديد من المُستخدمين من نظام ويندوز XP إلى نظام ويندوز 7, و ذلك, بعد حث شركة مايكروسوفت جميع المُستخدمين على عدم إستخدام هذه النُسخة من نظام ويندوز بالذات, و نتيجة لهذا, أصبح نظام التشغيل ويندوز XP يستحوذ على 40.66% من حصة الصوق فقط, بعدما كان يستحوذ على نسبة 41.23% في شهر سبتمبر.

نظام ويندوز Vista ما زال يؤكد على أنه أحد أسوء نُظم تشغيل ويندوز حتى الآن, فالنظام هذا يستحوذ على نسبة 5.80% فقط.

بالنسبة لنظام ويندوز 8, ما زال يحتاج النظام إلى بعضاً من الوقت حتى يتكيف مع السوق, و حتى يصبح أفضل نظام تشغيل في العالم. الدراسة توضح أن نسبة 0.41% فقط من المُستخدمين إستخدموا النظام الجديد في شهر أكتوبر, و هى زيادة طفيفة من نسبة 0.33% الخاصة بالشهر الذي كان قبله.

و لكن, ما زالت شركة مايكروسوفت تؤمن في نظام التشغيل الجديد, كما أن Steve Ballmer نفسه يتفاخر بأنه تم بيع أكثر من أربعة مليون نُسخة ترقية للنظام الجديد خلال أسبوع واحد فقط.

ويندوز 8 من المُتوقع أيضاً أن ينمو بشدة في الفترة القادمة, خصوصاً, بعدما قامت شركة مايكروسوفت بإطلاق حملتها الدعائية الضخمة في الولايات المُتحدة, و بعد إطلاقها للعديد من العروض المُخفضة للمُستخدمين الذين يستخدمون نُسخ ويندوز القديمة.

و قد قال Steve Ballmer خلال المؤتمر الخاص بإصدار نظام التشغيل الجديد الذي أُقيم الشهر الفائت "ويندوز 8 سيُمكن المُستخدمين من الإستمتاع بشكل أكبر للقيام .... بلا شيء. النظام الجديد يأتي بكُل المُميزات و التقنيات التي يُمكن أن يتخيلها أحد. المُستخدم يستطيع القيام بأي شيء على الحواسيب التي تعمل بنظام ويندوز 8."

المصدر

 

أضف تعليق (0)
ذات صلة