FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
موظف سابق لمايكروسوفت يحتال على 10 مليون من الشركة

موظف سابق لمايكروسوفت يحتال على 10 مليون من الشركة

منذ 3 أشهر - بتاريخ 2021-07-02

كشف تقرير نشر بالأمس من قبل صحيفة Bloomberg عن عملية سرقة تعرضت لها مايكروسوفت وقسم الـ Xbox تقدر بـ10 مليون دولار. بعد أن قام أحد الموظفين مستفيدًا من خطأ في نظام الشركة الداخلي بتوليد بطاقات هدايا Xbox Live بقيمة تقدر بـ10 مليون دولار. 

الكود المكون من 25 حرفًا او المعروف بـ 5×5، امتلكت مايكروسوفت نظامًا داخليًا يمكن موظفيها من إختبار الأنظمة الخاصة بها وتوليد بطاقات هدايا وهمية لا قيمة لها ولأغراض التجارب فقط. ولكن اكتشف Volodymyr Kvashuk الموظف السابق بالشركة خطًأ يمكنه من توليد أكواد بطاقات هدايا فعلية ذات قيمة حقيقية. وبدلًا من الإبلاغ عن الخطأ وإصلاحه قام Volodymyr باستغلاله لصالحه لتوليد ما يريد من البطاقات ثم بيعها بسعر مخفض. 

ولم يكتف بذلك وحسب، بل قام بإختراق حسابات زملائه لكي يبعد التهمة عنه. ليقوم بتوليد البطاقات وبيعها عبر موقع Paxful. حتى لاحظ المسؤولون بالشركة الاستهلاك الضخم لبطاقات Xbox Live، ليتضح فيما بعد أن الموظف هو المسؤول عن إغراق السوق بها حتى أصبح السبب في تقلبات أسعار سوق البطاقات. 

تم فصل الموظف من الشركة في 2018، قبل أن تلاحقه الشركة والشرطة ويتم القبض عليه 2019، ليتم ترحيله إلى أوكرانيا موطنه الأصلي ويقضي عقوبة السجن لـ 9 سنوات. 

أضف تعليق (0)
ذات صلة