القائمة
مبيعات مارس من Xbox Series تتصدر المركز الأول وتحطم الأرقام القياسية!

مبيعات مارس من Xbox Series تتصدر المركز الأول وتحطم الأرقام القياسية!

منذ 3 أسابيع - بتاريخ 2022-04-25

ظهر مؤخرًا تقرير مثير جدًا من مجموعة NPD المتخصصة في إعداد التقارير والتحليلات التجارية، أظهر التقرير نجاح كبير لمبيعات منصة Xbox Series X|S خلال شهر مارس، ليصبح مارس 2022 هو الشعر الأنجح في تاريخ Xbox ليتفوق على مارس 2011 من حيث عدد الوحدات ومارس 2014 من حيث القيمة الدولارية.

التقرير أظهر أيضًا أن مبيعات Xbox Series X|S تفوقت بشكل كبير خلال شهر مارس والربع الأول من العام عمومًا لتحتل المركز الأول في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث القيمة الدولارية، بينما تمكنت منصة Nintendo  Switch من احتلال المركز الأول من حيث عدد الوحدات المُباعة خلال شهر مارس 2022 والـ 3 شهور الأولى من السنة عمومًا.

هذا الجيل يشد صحوة ممتازة لمنصة Xbox، حيث ظهرت تقارير سابقة تؤكد تفوق مبيعات Xbox Series X|S في أوروبا على مبيعات PlayStation 5 لأول مرة في فبراير الماضي، كذلك المنصة احتلت المركز الأول كالمنصة الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة خلال شهر مارس الماضي.

مبيعات ممتازة!

إكس بوكس

خلال الأسبوع الماضي أعلن  Aaron Greenberg رئيس التسويق لدى شركة إكس بوكس عن مبيعات منصات Series X|S مُنذ إصدارها الأول أي مُنذ 17 شهرًا تقريبًا، وتمكنت المنصات من بيع 13.87 مليون وحدة وهو يعتبر نجاح ساحق، خصوًا عند مقارنته بمبيعات منصة Xbox 360 التي وصلت إلى 9.38 مليون وحدة بعد الوصول إلى نفس الفترة تقريبًا.

منصة Xbox 360 تُعد المنصة الأنجح من حيث المبيعات لدى شركة إكس بوكس حيث تمكنت المنصة من شحن 84 مليون وحدة خلال عمرها، وهو ما وضعها على قمة الأكثر مبيعًا لدى الشركة.

بالعودة إلى التقرير نجد أن وحدات الجيل الجديد سواء من Xbox و PlayStaton تعاني بشكل كبير جدًا بسبب أزمة أشباه الموصلات وفيروس كورونا، حيث تأثر الإنتاج بشكل كبير جدًا لدرجة دفعت شركة سوني إلى إعادة تصميم اللوحة الأم الخاصة بوحدات PlayStation 5 حتى توفر بعض الموارد الخام من أشباه الموصلات.

بالنسبة للألعاب

elden ring

تمكنت لعبة Elden Ring من احتلال المركز الأول للمبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية للشهر الثاني على التوالي متغلبة على لعبة Gran Turismo 7 التي حلت في المركز الثاني.

بينما جاءت لعبة Kirby في المركز الثالث، الغريب في الأمر كان تراجع لعبة Horizon Forbidden West إلى المركز الخامس بعد أن كانت تحتل المركز الثاني في شهر فبراير.

بالعودة إلى لعبة Elden Ring نجد أنها تحقق مبيعات ممتازة جعلتها تتربع على عرش أكثر الألعاب مبيعًا خلال عام 2022 حتى الآن، بل أن اللعبة تمكنت من الوصول إلى المركز الثاني ضمن أكثر الألعاب مبيعًا خلال الأثنى عشر شهًرا الماضيين، ويتفوق عليها فقط لعبة Call of Duty Vanguard من حيث قيمة المبيعات الدولارية.

NPD - games sales march 2022

أحد الملاحظات الهامة في هذا التقرير كان مبيعات لعبة Assassin's Creed Valhalla حيث تواجدت اللعبة في القائمة واحتلت المركز الـ 20 متفوقة على مبيعات شهر فبراير حيث كانت تحتل المركز الواحد والعشرين.

اللعبة صدرت في نوفمبر 2020 وهو ما يعكس النجاح الكبير لجوهرة Ubisoft الثمينة، نحن نتحدث عن لعبة مر على إصدارها كل هذه الفترة ومازالت تتواجد بين أكثر الألعاب مبيعًا في الولايات المتحدة!

صراع شرس!

xbox game studios

من الواضح أن الجيل الجديد يشهد صراع شرس جدًا بين Xbox وSony عكس الاجيال الماضية حيث كانت المنافسة محسومة لصالح العملاق الأزرق، لكن التركيز على خدمة مثل Xbox Game Pass قلبت الموازين بشكل كبير جدًا في هذا الجيل.

أيضًا لا ننسى استحواذات مايكروسوفت العملاقة التي جعلت الكثير يتحمس للعناوين الحصرية القادمة على منصة Xbox  خلال الأعوام القادمة.

على أي حال المنافسة دائمًا ما تكون في صالح اللاعبين أنفسهم، والسؤال الآن أي منصة تُفضل في الجيل الجديد؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة