القائمة
ترند
ترند
شاومي الأولى في أوروبا متفوقة على سامسونج وآبل!

شاومي الأولى في أوروبا متفوقة على سامسونج وآبل!

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-08-04

اخر تحديث - بتاريخ 2022-02-08

كشف تقرير جديد من شركة Strategy Analytics، نقله موقع BUSINESS WIRE، تصدر شركة شاومي لسوق الهواتف الذكية في أوروبا متفوقة على سامسونج وآبل، بحصة سوقية 25% من إجمالي شحنات الهواتف في الربع الثاني من العام الحالي 2021.

يوضح التقرير نمو سوق الهواتف الذكية في أوروبا بنسبة 14% على أساس سنوي مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، حيث وصلت عدد وحدات الهواتف التي تم بيعها في الربع الثاني من العام الحالي 50 مليون وحدة.

ويوضح المصدر أن سبب هذه الزيادة هو الانتعاش الاقتصادي ككل، وزيادة الإقبال على أجهزة 5G في ظل ميل المستخدمين لتبديل أجهزتهم الأقدم بأجهزة حديثة.

شاومي

وتعليقاً على هذه الأرقام قال بوريس ميتودييف، المدير المساعد في شركة Strategy Analytics :"شهدت الأسواق الأوروبية للهواتف الذكية ربعًا قويًا مدفوعًا بالتعافي من كورونا،، بعد التدهور في عام 2020. أبرز ما حدث في هذا الربع هو ظهور شاومي باعتبارها البائع الأول في أوروبا لأول مرة. شحنت شاومي ما يقرب من 13 مليون جهاز في القارة لتحل محل الشركة الرائدة منذ فترة طويلة سامسونج. لقد شهدت شاومي نجاحًا كبيرًا في روسيا وأوكرانيا وإسبانيا وإيطاليا من بين دول أخرى ووجدت عملاء متلهفين لسلسلة Mi و Redmi."

وأضاف نيل ماوستون، المدير التنفيذي في شركة Strategy Analytics: "انخفضت شحنات سامسونج بنسبة 7% مقارنة بالعام الماضي في أوروبا، مما أدى إلى شحن 12 مليون جهاز في الربع الثاني من عام 2021."

بالنسبة لآبل، فقد سجلت الشركة الأمريكية نمواً بنسبة 16% مقارنة بالعام الماضي، وقامت بشحن مايقرب من 10 مليون جهاز في الربع الثاني من العام عبر اوروبا. واحتلت المركز الثالث. أما المركز الثالث والرابع فكان من نصيب شركة أوبو وريلمي على التوالي.

  • ميشو
    ميشو منذ 10 أشهر
    بس يسيبوها في حالها وما يرخموا عليها ..شاوي جو فور مور
    أضف تعليق (1)
    ذات صلة