القائمة
Zoom يتيح التشفير الشامل لمكالمات الفيديو للحسابات المجانية

Zoom يتيح التشفير الشامل لمكالمات الفيديو للحسابات المجانية

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-18

كانت خدمة مكالمات الفيديو الشهيرة زوم Zoom  قد أعلنت في وقت سابق أن ميزة التشفير الشامل لمكالمات الفيديو سوف تكون حصرية للحسابات المدفوعة.

وبررت الخدمة هذا الأمر، لأنها تخشى من إمكانية استخدام التطبيق في نشاط غير قانوني ولهذا جعلت التشفير الشامل حكرا على الحسابات المدفوعة إلى جانب بعض الإستثناءات مثل المنظمات الغير ربحية والمعارضين السياسيين.

زوم Zoom

ولكن في تحول سريع، أعلنت خدمة مكالمات الفيديو زوم Zoom أنها سوف تتيح التشفير الشامل E2EE لكافة الحسابات سواء المدفوعة أو المجانية بدءا من الإصدار التجريبي المقرر إطلاقه في شهر يوليو.

إقرأ أيضا : كيف كانت مكالمات الفيديو قديما قبل ظهور سكايب وزوم؟

ووفقا لشركة زوم فإن اتخاذ قرار بوصول تشفير E2EE لكافة الحسابات يرجع إلى رغبة الخدمة في حماية الخصوصية وتأمين بيانات مستخدميها أثناء التواجد على منصتها.

وجاء في بيان شركة زوم أن تشفير AES 256 سوف يكون التشفير الإفتراضي على الخدمة ويعتبر واحد من أقوى معايير التشفير المستخدمة حاليا.

أما ميزة التشفير الشامل E2EE سوف تكون متاحة في الإصدار التجريبي الذي سوف يتم إطلاقه في شهر يوليو القادم 2020 وسوف يكون هذا النوع من التشفير ميزة اختيارية لأنه يحد من بعض الوظائف أثناء اجراء اجتماعات الفيديو.

يُذكر أن خدمة اجتماعات الفيديو زوم قد واجهت انتقادات شديدة منذ بداية جائحة كورونا لفشلها في تعزيز مستوى الحماية والأمان لمستخدميها أثناء إجراء مكالمات الفيديو ولكنها تمكنت من سد معظم الثغرات ونقاط الضعف في خدمتها بعدما تزايد عدد مستخدميها بشكل كبير بسبب الفيروس التاجي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة