أعنلت ZTE عن هاتفها الجديد Axon 9 Pro خلال معرض IFA 2018 في العاصمة الألمانية برلين, الهاتف من هواتف الفئة العليا للشركة وهو أفضل هواتف الشركة التي قدمتها خلا عام 2018.

تصميم Axon 9 Pro

لا جديد يذكر في تصميم هاتف ZTE الجديد فالهاتف مثله ومثل باقي هواتف الشركات الصينية من الفئة المتوسطة والعليا يأتي بتصميم مشابه لهاتف أبل الأخير iPhone X بنوتش أعلى الشاشة بها الكاميرا وسماعة المكالمات مع حواف نحيفة من الجانبين ولكن بحواف أكبر أسفل الشاشة.

Axon 9 Pro

ظهر الهاتف هو أكثر ما يميزه, فالهاتف يأتي بظهر زجاجي لامع وأنيق وبلونين الأزرق والأسود اللذان يزيدان من لمعان ظهر الهاتف. الكاميرا الخلفية المزدوجة ومستشعر البصمة في مكانهما التقليدي.

الشاشة

اهتمت ZTE بشاشة هاتفها الجديد Axon 9 Pro, فبعد العقوبات الأمريكية الأخيرة وخروجها من عدة مشاريع متعلقة بالبنية التحتية والاتصالات بسبب أدعاء الحكومة الأمريكية تباعيه الشركة للحكومة الصينية قررت ZTE أن تنافس وبقوة في سوق الهواتف الذكية.

Axon 9 Pro

ويأتي Axon 9 Pro بشاشة OLED بحجم 6.21 بوصة وبدقة 2248×1080 بيكسل  بالأبعاد الجديدة 18.7:9 كنسبة طول إلى عرض وبكثافة 402 بيكسل في البوصة.

أكثر ما يميز شاشة الهاتف ليس أنها من نوع OLED والذي يقدم أداء والوان رائعة ولكن ما يميز الشاشة هي الميزة الجديدة التي زودتها ZTE إليها والتي اسمتها "Motion Video Optimization". الميزة الجديدة تعمل على رفع عدد الإطارات فى المعروضة على الشاشة إلى 60 إطار فى الثانية عند تشغيل أي محتوي فيديو حتي وإن كان على تطبيق يوتيوب. الخاصية الجديدة تعطي تجربة أقرب إلى بعض أجهزة التلفاز أكثر من الهواتف الذكية.

الأمر لا يقتصر فقط على مقاطع الفيديو والأفلام بل يمتد إلى الألعاب فعلي سبيل المثال لعبة مثل Fortnite محدودة بعدد 30 إطار في الثانية على الهواتف الذكية ولكن الخاصية الجديد "Motion Video Optimization" ستزيد من عدد الإطارات لتقدم للمستخدم تجربة أفضل ولكن على كل حال يمكنك إغلاق تلك الميزة الجديدة إذا لم ترغب في استخدامها.

الشاشة تدعم أيضاً خاصية HDR10 وبمستشعر RGB لتعديل الألوان تلقائياً بناء على البيئة المحيطة.

المواصفات التقنية

زودت ZTE هاتفها الجديد Axon 9 Pro بمعالج كوالكوم الأفضل حتي الآن Snapdragon 845 مثل باقي هواتف الفئة العليا لعام 2018 مع إصدار وحيد من الهاتف يعمل بذاكرة وصول عشوائي بحجم 6 جيجابايت و 128 جيجابايت كذاكرة تخزين داخلية مع دعم بطاقات التخزين الخارجية حتي 512 جيجابايت وهو إصدار شبيه للغاية بهاتف سامسونج الأخير Galaxy Note 9. الهاتف مزود أيضاً بالمعالج الرسومي Adreno 630 مع بطارية كبيرة أيضاً بنفس حجم بطارية Galaxy Note 9 بسعة 4000 ميللي أمبير مع دعم الشحن السريع من خلال منفذ الشاحن USB-C ولكن مع الاستغناء عن مخرج السماعات التقليدي 3.5 مم.

Axon 9 Pro

الهاتف مزود أيضاً بسماعات Stereo مع دعم تقنية Dolby Atoms والتي شاهدنا جميعاً أدائها الرائع في هاتفي Galaxy S9 و Galaxy Note 9, كما يدعم الهاتف مقاومة المياه والغبار باعتماد IP68 بالإضافة إلى Bluetooth 5.0 ومستشعر بصمة الإصبع في ظهر الهاتف ودعم تقنية التعرف على الوجه لفتح قفل الشاشة.

الهاتف للأسف سيأتي بنظام اندرويد Oreo  بإصدار 8.1 إلا أن ZTE وعدت بأن توفر تحديث Android Pie في أقرب وقت ممكن.

الكاميرا

يأتي Axon 9 Pro بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 والثانية بدقة 20 ميجابيكسل أما الكاميرا الأمامية للهاتف فبعدسة واحدة وبدقة 20 ميجابيكسل مع دعم الكاميرا الخلفية لصور Wide Angle حتى 130 درجة.

كل كاميرات الهاتف مدعومة بالذكاء الاصطناعي مثلما هو الحال مع كاميرات الهواتف المدعومة بمعالج Snapdragon 845 مع دعم تقنيات التعرف على الوجه و intelligent motion ووجود مثبت بصري. ZTE لم تتحدث عن أنماط الكاميرا المختلفة واكتفت بذكر أن الكاميرا تدعم التصوير البطيء دون ذكر عن الإطارات.

الهاتف سيتوافر مع نهاية شهر سبتمبر وبداية شهر أكتوبر المقبل بسعر 649 يورو (757 دولار أمريكي).

في رأي الهاتف خيار جيد للغاية في فئته السعرية فهو يملك الكثير من مواصفات الهواتف العليا وبسعر أقل بأكثر من 150 دولار كما أن تصميم الهاتف جذابٌ وأنيق.

ما رأيك في هاتف Axon 9 Pro الجديد؟
شاركنا برأيك!