أصبح الكثير من اللاعبين حول العالم يهتمون بشراء المعدات التي تلزمهم لتجعل من كل جولة لعب انتصار مثل سماعات الرأس الاحترافية التي تستطيع من خلالها سماع ادق التفاصيل حتى خطوات من يريدون مهاجمتك لتستطيع مهاجمتهم قبل ان يعلموا أن تم اكتشاف مكانهم من قبلك, ايضا الي لوحة المفاتيح والذي يمكن عمل عده اوامر في نفس التوقيت واقتراب ازرار اضافية الي يديك لوضع اللمسات الاخيرة في انتصارك, لكن هذه اللمسات لا تكتمل دون فأرة موجهة للألعاب مثل Cougar 550M Gaming Mouse والتي تجعلك من مبتديء الي محترف في هذا العالم الشيق.

Couger 550M Gaming Mouse

معنا اليوم فأرة العاب مميزة من شركة Cougar ولمن لا يعرفها فهي شركة المانية تصنع مزودات طاقة وصناديق حاسب ومراوح ثم من فترة ليست ببعيدة توجهت لعمل معدات اللاعبين كالفأرة ولوحات المفاتيح لجميع الفئات السعرية الموجهة للاعبين, هذه الفأرة تندرج تحت الفئة المتوسطة وتاتي باسم كودي 550M والنسخة التي تم ارسالها الينا هي Metallic Blue في السطور القادمة سنتعرف علي المميزات الخاصة بالفأرة والامكانيات المتاحة للاعبين من خلال برنامج الشركه المصنعة وايضا انطباعنا على استخدام الفأرة علي الحاسب الشخصي والحاسب المحمول وفي الاستخدامات اليومية الاعتيادية وفي الالعاب ايضا.

المواصفات التقنية

Couger 550M Gaming Mouse Specs

نظره علي صندوق Cougar 550M Gaming Mouse

Couger 550M Gaming Mouse box front

الصندوق من الامام يتبين عليه الشكل العام للفأرة واللون الخاص بها والامكانيات الخاصة بالماوس بشكل سريع بالاضافة لشعار الشركة وكونها المانية الأصل بالاضافه الي أن الفأرة تستطيع تغيير الاضائة لدرجات الوان تصل الي 16.8 مليون لون ممكن عن طريق برنامج UIX وسنتحدث عنه وعن الاضاءه في السطور القادمة.

Couger 550M Gaming Mouse Box Back

في الخلف نجد عرض لامكانيات الفأرة بالانجليزية بالاضافة الى لغات اخري.

Couger 550M Gaming Mouse Box Right

علي الجانب الايمن نجد اهم الامكانيات التي تهم اللاعبين مثل معدل استجابة الاوامر وتحمل الفأرة لاكثر من 5 مليون ضغطة والفضل يرجع الي استخدام OMRON gaming switches المميزة بقدرة عالية علي التحمل.

Couger 550M Gaming Mouse box left

علي اليسار امكانيات الفأرة بشكل مختصر.

Couger 550M Gaming Mouse in box

بالداخل نجد كتيب ارشادات للمستخدم بالاضافة الي 4 ملصقات بالوان مختلفه لشعار شركه Couger.

نظره عن قرب علي الفأره Cougar 550M

Couger 550M Gaming Mouse

الفأرة تأتي باللون الازرق الذي ياتي باحساس معدني لرؤيته من الوهلة الاولى بالاضافه الي اللون البرتقالي في أطراف الفأرة مما اعطي له شكل غريب ومميز, بالاضافة الي وجود معالج 32-Bit ARM وزاكرة داخلية 512KB للتأكيد علي تقديم معدل استجابة 1ms للمستخدمين.

Couger 550M Gaming Mouse right

علي الجانب الايمن نجد ان الفأرة تأتي براحة لليد علي شكل خلية نحل فمع هذه الشكل لا يمكن ان تفوت منك لحظة في معاركك القادمة في الالعاب او لحظه ابداعية في عملك بسبب كثرة استخدامه.

Couger 550M Gaming Mouse Down front

الفأرة موجهة للاعبين الذين يفضلون اللعب باليد اليمني فهي جيدة لهم وتوفر راحة كبيرة خصوصا لو كنت من اصحاب الايادي الكبيره الحجم او المتوسطة لكن لبعض المستخدمين سيجدون صعوبة في استيعاب حجم الفأرة مع ايديهم.

Couger 550M Gaming Mouse Left

علي الجانب الايسر نجد ايضا ما وجدناه علي الجانب الايمن بالاضافة الي عدد اثنين من الأزرار يمكن تغيير وظائفهم وكان من الافضل لو جائوا باللون البرتقالي مثل أطراف الفأرة, امامهم نجد موشر لمعدل DPI الخاص بالفأرة وعددهم 3 موشرات يمكن تغيير لونهم من 16.8 درجه لون.

Couger 550M Gaming Mouse up front

من الامام نجد ان الفأرة راعت مشاكل التي تنجم من التحريك المستمر للموصل الخارج منها فكم من المرات نجد ان الفأرة تنقطع عن العمل بسبب كثرة الحركه وردائة الموصل, لذالك وجدنا ان هذا الحل التي تقدمه الشركة هو افضل ما مر علينا في تجاربنا الشخصية.

Couger 550M Gaming Mouse DPI Button

زر تغيير معدل DPI الخاص بالفأرة,

Couger 550M Gaming Mouse Orange Lines

في الأمام نجد البكرة الخاصة بتصميم فريد وعلى اطرافه خطين باللون البرتقالي.

Couger 550M Gaming Mouse Gold USB

الموصل الخاص بالفأرة نوع USB المغطي بطبقة من الذهب.

Couger 550M Gaming Mouse Back

الفأرة من الخلف ونعيب عليها في اختفاء مكان لوضع او ازاله اوزان أضافية على الفأرة والتي تتمتع به بعض الفأرات الاخري في نفس الفئة السعرية.

Couger 550M Gaming Mouse SDNS-3988 Optical gaming sensor

تم استخدام مستشعر للحركة من نوع SDNS-3988 من شركة Pixart والذي قدم تجربه رائع علي العديد من الاسطح التي اجرينا عليها تجاربنا مع الفأرة.

Couger 550M Gaming Mouse UIX Light

نعود هنا الي الفأرة من الامام فيوجد هنا بالاسفل مكان لتغيير الاضائة كما بالجانب الايسر.

Couger 550M RGB Lights Left And front

كما ذكرنا أن يمكن تغيير الوان الخاصة بالجزء الامامي او الجانب الايسر الى العديد من الألوان وهذه بعض الصور لعدة من الالوان الممكنة.

بالاضافة الى القدرة علي تغيير الألوان لكل مكان على حدى.

نظرة علي البرنامج الخاص بالفأرة Cougar 550M

Couger UIX Software

" في كتيب الارشادات يمكن معرفه ان يتوجب عليك الدخول الي الموقع الخاص بالشركه لتحميل البرنامج الخاص بها, الامر سهل لكنه قد يسبب للبعض مشكلة اذا كانوا يعتمدون علي توافر البرنامج مرفق بصندوق الفأرة من الممكن ارجاع ذالك ان البرنامج نفسه لا يتخطى 11 ميجابيت لكن ستكون اضافة جيدة لو تم ارفاقه معها "

البرنامج الخاص بالفأرة هو Cougar UiX System وهو مكون من عدة اقسام لكل منها فائدته.

Performance

القسم الاول هو Performance ويمكنك من خلاله تحديد 3 مستويات مختلفه ل DPI بسرعات التي تحتاجها من 50 الي 6400 DPI.

بالاضافة الى Polling Rate والسرعة الخاصة بمؤشر الحركة وسرعة استجابة الازراز الموجودة بالفأرة.

Key Assignment

القسم التاني هو Key Assignment من خلاله تستطيع تحديد كيفية عمل الازرار الاضافية بالفأرة بأضافة اوامر معينه او ازرار اضافية من لوحة المفاتيح مما يسهل عليك الكثير في الألعاب.

Light Control

القسم الثالث هو متخصص بتغيير الاضائة فكما رأينا يمكن تغيير الالوان الامامية والجانبية للفأرة اضف الي ذالك امكانية اقفالها بالكامل او جعلها في وضعية Breathing وهي اضافة جيدة.

Game Profile Managment

القسم الاخير وهو Game Profile والذي يمكن من خلاله عمل 3 انظمة مختلفه والتغيير بينهم بسرعه من خلال البرنامج او بجعل زر من الازرار الجانبيه قادر علي تغييرها دون اللجوء للبرنامج وبالتباعية يتغير لون الفأرة اذا كنت غيرت اعدادات الالوان في الانظمة الاخرى للتاكيد عليك انك علي النظام الذي تريده.