9.5
ألعاب

مراجعة إضافة Cuphead: The Delicious Last Course

منذ شهر - بتاريخ 2022-07-13

اخر تحديث - بتاريخ 2022-07-13

أفضل إضافة نحصل عليها منذ سنوات!

معلومات سريعة

المُطور والناشر Studio MDHR
تاريخ الإصدار 30/6/2022
جدول المحتوى

مجتمع اللاعبين بأكمله كان في حالة من الحماس منذ الكشف لأول مرة عن إضافة The Delicious Last Course للعبة المحبوبة Cuphead في 2018. تلك الإضافة كان من المُقرر إصدارها في 2019. تأجيلها 3 سنوات لم يكن فقط بسبب الجائحة التي قلبت العالم رأسًا على عقب في تلك الفترة، بل لأن استوديو MDHR أكد أنهم بحاجة للمزيد من الوقت لضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة خاصةً وأن كل شيء بها مُصمم بالرسم اليدوي.

لحسن حظنا، استوديو MDHR لم يخيب ظننا، وقدم إضافة تتفوق على اللعبة الأصلية من ناحية كل شيء، ويمكنني أن أقول لكم بكل صدق أن إضافة The Delicious Last Course هي أفضل منتج يمكن تقديمه لمُحبي لعبة Cuphead بعد كل هذا الانتظار!

قصة إضافة Cuphead The Delicious Last Course

قصة إضافة Cuphead The Delicious Last Course: ها قد عدنا من جديد!

أحداث قصة Cuphead: The Delicious Last Course تقع بالتوازي مع أحداث قصة اللعبة الأصلية حيث تصل رسالة لـ Cuphead و Mugman من Ms. Chalice والتي تطلب منهم التوجه إليها في جزيرة جديدة كليًا لمساعدتها في العودة للحياة مرةً أخرى والتخلص من فكرة وجودها كشبح.

هنا يتوجب على Cuphead و Mugman أن يجمعا كمية كبيرة من المقادير (عن طريق هزيمة الزعماء)، والذهاب بها الى Chef Saltbaker ليُعيد Ms. Chalice لعالم الأحياء مرةً أخرى. القصة بها تفاصيل رائعة وتنتهي بمفاجأة مميزة لن تكون متوقعة إطلاقًا!

ميزة القصة في تلك الإضافة هي أنها تفتح الآفاق للمزيد من الأحداث المميزة في عالم Cuphead، ونتوقع بالطبع أن يتم ربط الإضافة بشكل أساسي بمسلسل Cuphead الذي يتم عرضه على شبكة Netflix. الجدير بالذكر أن المسلسل سيحصل على حلقات جديدة خلال صيف عام 2022.

إذا كنت جديدًا على عالم Cuphead، فإن جزيرة The Delicious Last Course يمكن فتحها في بدايات اللعبة، ولكننا ننصحك على الأقل بالاستمتاع بأول جزيرتين من اللعبة الأصلية حتى تتعود على أسلوب اللعب خاصةً وأن كل شيء في الإضافة أصعب من اللعبة الأصلية للغاية.

الزعماء في إضافة Cuphead The Delicious Last Course

دوناً عن الصعوبة بالطبع..ما الجديد في إضافة Cuphead؟

المحتوى الجديد

تُقدم لك الإضافة مجموعة جديدة قوية من الزعماء مُقسمة كالتالي:

  • 6 زعماء رئيسيين
  • زعيم سري
  • 5 زعماء صغار جانبيين 

كل زعيم من الزعماء الجديدة له أسلوب لعبه المميز وبصراحة الكلمة الوحيدة التي أستطيع وصف تلك الإضافة بها هي (إبداع). كل شيء في الإضافة مُصممة بطريقة مُبهرة ستُفاجئ حتى كل من لعبوا اللعبة الأصلية والتي كانت (ولا تزال) تحفة فنية بالنسبة لهم!

الشيء الذي يتضح لك منذ الوهلة الأولى في تلك الإضافة هو أن استوديو MDHR قرر التركيز على الجودة أكثر من الكمية. الاستوديو ظل يعمل حوالي 5 سنوات على 12 زعيم فقط، ولكن كل زعيم من هؤلاء الزعماء تم تقديمه بطريقة خرافية تجعلك مُندهش مما فعله هذا الاستوديو.

الزعماء إضافة Cuphead The Delicious Last Course

بالطبع لن أحرق عليكم أفكار الزعماء الجديدة المتواجدة بتلك الإضافة حيث من الأفضل أن تستمتعوا بها وتعيشون التجربة بأنفسكم لأول مرة، ولكن دعونا نتحدث قليلاً عن الزعماء الجانبيين وفكرتهم المميزة. في لعبة Cuphead الأصلية، كنت تحتاج دائمًا إلى لعب مراحل الـ Run and Gun حتى تحصل على الأموال التي تفتح بها مختلف المهارات في اللعبة. الإضافة لا توجد بها هذه الفكرة، بل تُقدم 5 زعماء جانبيين لهم أسلوب رئيسي في هزيمتهم وهو نظام الـ Dash / Parry الخاص بك!

الفكرة نفسها صعبة وستحتاج وقت طويل منك حتى تتعود عليها، ولكنك ستشعر بأنك عبقري عندما تفهم المطلوب منك في كل مواجهة من تلك المواجهات الجانبية وستستمتع بها أكثر من مراحل الـ Run and Gun.

شخصية Ms. Chalice في Cuphead: The Delicious Last Course

شخصية Ms. Chalice

لقد أوضحت في بداية المراجعة أننا نحاول إعادة Ms. Chalice لعالم الأحياء مرةً أخرى، ولكن اللعبة تُقدم لك Charm يمكنك استخدامه مع شخصية Cuphead أو Mugman لتُغير الشخصية وتلعب بـ Ms. Chalice مكانهما.

تلك الشخصية الرائعة تُقدم لك 4 حيوات بدلاً من 3، إمكانية القفز مرتين في الهواء، وضف على ذلك أنها تمتلك فكرة Dash جديدة تجعلك لا تُقهر ولا تتعرض لأذى بأي حال من الأحوال. سيعتبر البعض شخصية Ms. Chalice أنها نمط اللعب السهل في اللعبة، ولكن صدقني عندما أقول لك أنك بحاجة لتلك الشخصية لمواجهة الزعماء الجدد.

مختلف ضربات شخصية Ms. Chalice الجديدة يمكنك الحصول عليها من المتجر الخاص بالـ DLC، وبالطبع إذا كنت لا تمتلك المال الكافي، فيتوجب عليك مواجهة مختلف الزعماء الجانبيين حتى تحصل على على أنظمة اللعب الجديدة، وهذا أيضًا شيء آخر ستحتاجه عند مواجهة الزعماء الأساسيين!

 أسلوب اللعب في إضافة Cuphead: The Delicious Last Course أسلوب اللعب في إضافة Cuphead: The Delicious Last Course أسلوب اللعب في إضافة Cuphead: The Delicious Last Course

إبداع رسومي ومؤثرات صوتية خرافية

كم ضخم من الـ Animations!

إذا كنت لا تعلم، فإن كل شيء في لعبة Cuphead مُصمم على هيئة رسم يدوي مثل أفلام الكارتون التي اعتدنا على مشاهدتها ونحن أطفال صغار، ولذلك الاستوديو يأخذ وقت طويل جدًا في صناعة المواجهات والزعماء الجدد. وفقًا للتقارير التي صدرت من استوديو MDHR، فإن كمية الحركات (الـ Animations) المتواجدة بالإضافة أكبر من المتواجدة باللعبة الأصلية بأكملها، وهذا يتضح لك من أول مواجهة في الإضافة.

كل زعيم من الـ 6 زعماء الرئيسيين له 3 أو 4 مراحل. كل مرحلة من تلك المراحل تختلف جذريًا عن المرحلة السابقة لها من ناحية تصميم البيئة، تصميم الأعداء التي تواجهها، وتصميم الحركات التي يُطلقها عليك الزعيم حتى يقتلك. الإضافة بها كم ضخم من الحركات ويوجد اهتمام كبير بكل تفصيلة تحدث من حولك أثناء تجربتك للعبة.

بالطبع تلك التفاصيل لن تلاحظها أثناء المواجهات نفسها حيث أنك تضع كل تركيزك على هزيمة الزعيم، ولكن إذا قررت تسجيل مواجهتك والإطلاع عليها لاحقًا مثلما فعلت أنا، فستبدأ عيناك في إلتقاط كل تلك التفاصيل الصغيرة التي وضعها الاستوديو داخل كل مواجهة. إذا كان يجب علينا الانتظار لخمسة سنوات أو أكثر حتى نحصل على مشروع الاستوديو القادم، فلا توجد عندي أي مشكلة مع ذلك إذا ستأتي لنا اللعبة بنفس الاهتمام بمستوى التفاصيل أو أكثر!

واجهتني مشكلة وحيدة فقط في اللعبة وأظن أنها بسبب كمية الـ Animations الخرافية المتواجدة بها ويبدو لي بأنني دمرت اللعبة في مواجهة أحد الزعماء حيث ظل ساكنًا يتلقي مختلف الضربات مني دون رد، وكان يمكنني قتله في تلك الأثناء، لكني قررت الخروج وبدء المواجهة من الصفر مرةً أخرى حتى (لا أغش) في المواجهة..التصالح مع الذات والأمانة فوق كل شيء!

الموسيقى التصويرية تتألق بشكل خرافي

عظمة الموسيقى التصويرية في إضافة The Delicious Last Course ستظهر منذ دخولك إلى القائمة الرئيسية حيث تم تقديم أغنية رائعة عن الإضافة تحكي قصتها ورحلات شخصياتنا الرئيسية بها. وبالطبع جمال الموسيقى وحماستها تظهر مواجهات الزعماء أنفسهم حيث أن موسيقى كل زعيم تعكس ما الذي يحدث أمامك على الشاشة بشكل مميز. استوديو MDHR استعان بأكثر من 100 عازف في صيف 2021 لتسجيل مختلف المقطوعات الجديدة في الإضافة، وبالفعل الـ 100 عازف أبدعوا.

غلاف توسعة Cuphead: DLC

الخلاصة:

إضافة Cuphead: The Delicious Last Course كانت تستحق الانتظار لمدة 5 سنوات. استوديو MDHR قدم أفضل ما يُمكن تقديمه في هذا العالم مع تلك الإضافة، وبالنسبة لأن سعرها 8 دولار فقط، فهي من الإضافات التي أُرشحها لك بكل أريحية حيث لم ولن يأتي لها مثيل في صناعة الألعاب. إنها رسالة حب مُقدمة بكل اخلاص من الاستوديو لمجتمع اللاعبين. رسالة حب ستظل عالقة معنا حتى نرى مشروع الاستوديو القادم، والذي بكل تأكيد سيكون تحفة فنية.

9.5

تقييم عرب هاردوير

القصة

9

المستوى الرسومي والحركي

10

الموسيقى التصويرية

10

الأداء التقني

9

المميزات

  • إضافة المزيد لقصة عالم Cuphead المميز
  • شخصية Ms. Chalice تُقدم قدرات رائعة
  • تقديم Animations من أفضل ما يكون
  • موسيقى تصويرية خرافية
  • الإهتمام بالجودة على حساب الكمية في تصميم الزعماء

العيوب

  • مشكلة تقنية أدت إلى تدمير أحد زعماء اللعبة في إحدى المحاولات
أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business