ابل تستعد لإطلاق خدمة البث التلفزيوني خاصتها قبل نهاية الشهر - عرب هاردوير

شركة ابل تستعد لدخول حلبة المُنافسة مع نتفليكس بعد إطلاقها خدمة البث التلفزيوني عبر الإنترنت الخاصة بها في نهاية الشهر الجاري.

أعلنت شركة ابل الأمريكية بشكلٍ رسمي عن عقدها لمُؤتمرها المُنتظر في الخامس والعشرين من شهر مارس / آذار الجاري، وذلك في مسرح ستيف جوبس في كوبرتينو وِفقاً لما قد ذكرته الدعوة التي وصلت للعديد من المواقع ورواد الصحافة التقنية في جميع أنحاء العالم.

أما ما يهُم حقاً، فهو تلك الأخبار أو الشائعات التي تدور على الساحة في الوقت الحالي والتي تُفيد إطلاق شركة ابل خدمة البث التلفزيوني خاصتها لتقتحم مجالاً تتفوق فيه شركات مثل Netflix و Amazon Prime على نفسها.

طالع أيضاً: خاصية Smart Downloads تصل إلى نظام iOS على تطبيق Netflix

شركة ابل تستعد لإطلاق خدمة البث التلفزيوني خاصتها

لم تتوفر الكثير من المعلومات كما جرت العادة في مُحتوى الدعوة التي وصلت للكثيرين في جميع أنحاء العالم، فكُل ما احتوته كان صورة مُتحركة بها عداد تنازلي مع عبارة “It’s Show Time” والتي تم تفسيرها على أنها إشارة لإطلاق الشركة خدمة البث التلفزيوني الخاصة بها رأساً من وادي السيليكون.

كانت الشائعات حول خدمة البث التلفزيوني الخاصة بشركة ابل قد بدأت تحوم مُنذ الشهر الماضي حيث اتضح تركيز الشركة مُؤخراً على الخدمات والتي قد نرى منها أيضاً خدمة ابل الإخبارية المُنافسة ل Google News.

تعود هذه التفسيرات إلى عدم استخدام الشركة لعبارة It’s Show Time مُنذُ عام 2006 عندما بدأت بتوفير الأفلام عبر متجر iTunes، وباختلاف الأزمنة، وبدخولنا لعصر البث التلفزيوني عبر الإنترنت، فإنه من المُتوقع أن تنضم شركة ابل إلى الجيل الجديد.

جديرٌ بالذِكر أنه من المُتوقع أيضاً أن تقوم الشركة بإطلاق مجموعة جديدة من الأجهزة التي تتمثل في سماعات AirPods وجهاز iPad جديد بجانب لوحة الشحن اللاسلكي التي طال انتظاره والتي تحمل اسم AirPower.

طالع أيضاً: بعد عام من الانتظار أبل تبدأ في تصنيع قاعدة الشحن اللاسلكي AirPower

في كُلِ الأحوال فإن دخول شركة مثل ابل في مجال البث التلفزيوني عبر الإنترنت يُعد مكسباً للمُشاهدين الذين يودون احتدام المُنافسة لزيادة جودة المُحتوى المُقدم حيث أن نتفليكس بنسبةٍ كبيرة تحتكر هذا السوق في الوقت الحالي خاصةً بعد إطلاقها للعديد من الأفلام والمُسلسلات التي تحمل شعار Netflix Originals والتي حاز الكثير منها على إعجاب المُشاهدين مثل 13 Reasons Why وغيره.

بالنسبة للحضور الذين تم تحديدهم بنسبةٍ كبيرة حتى هذه اللحظة، فهم يتمثلون في Oprah و Jennifer Anniston و Steven Spielberg و J.J. Abrams وغيرهم، وما قد يجعل الأمر أكثر تأكيداً بالنسبة لتركيزها هذا العام على الأفلام والمُسلسلات في خدماتها ومُنتجاتها.