الرئيسية الأخبارمعرض Computex19: رحب ببطاقات محطات العمل Quadro RTX Mobile الأقوى بالعالم

دور البطاقات الرسومية في خدمة المحترفين الفنيين والمبدعين سواء من ناحية التصيير الواقعي، الذكاء الاصطناعي، الواقع الافتراضي أثناء التنقل أصبح ضرورة مطلقة خاصة مع الاجهزة المحمولة المخصصة لمحطات العمل. اليوم ترفع انفيديا من هذا المستوى لمرحلة جديدة غير مسبوقة من القوة, مع التشكيلة الجديدة من بطاقات NVIDIA Quadro RTX الأقوى بالعالم والمخصصة لمهام محطات العمل.

وصول هذه البطاقت تم من خلال فعاليات معرض كمبيوتكس 2019 الذي مازال قائم حتى الان. المجموعة الكاملة من بطاقات Quadro تم تدشينها بشكل رسمي, مع العلم أنها مستندة على معمارية Turing لتعرض لنا مستوى أداء خرافي في هذا المجال. شركاء انفيديا أمثال Dell, HP و Lenovo بجانب جيجابيات و MSI طرحوا عدد من تلك الاجهزة بتلك البطاقات الجديدة. التشكيلة الجديدة شملت العديد من البطاقات بداية مع Quadro RTX المصنفة بأقوى البطاقات بالعالم في هذا المجال القادرة على تقديم أداء البطاقات المكتبية ولكن هذه المرة ضمن الاجهزة المحمولة المتنقلة.

الفنانين، المصممين، المهندسين والمعماريين يعملون بشكل روتيني بعيدا عن المكتب، في مواقع العملاء أو على الطريق. سواء كان الأمر بإنشاء محتوى فيديو عالي الجودة، العمل مع تصاميم معقدة ثلاثية الأبعاد أو محاكاة ظاهرية لمجموعات بيانات معمارية هائلة، فهم يحتاجون إلى حاسوب معتمد عالي الأداء الذي يجعلهم ينجزون مهاهم بشكل أسرع أيا كان المكان الذين يعملون فيه. لهذا السبب أطلقت انفيديا تلك البطاقات الجديدة بتشكيلتها التي ضمت Quadro RTX/ Quadro T/ Quadro P.

بطاقات Quadro RTX تضمن للمحترفين ان يحصلون على التجربة الأفضل على النحو الأمثل أثناء العمل مع التطبيقات الإبداعية والهندسة والتصميم الأحدث من مزودي السوفت وير الرائدين مثل Autodesk, Adobe, Dassault Systemes, Siemens, PTC, Chaos Group, Ansys, ESRI, Schlumberger وغيرها الكثير الذين أبدو إعجابهم بالبطاقات الرسومية الجديدة المخصصة للاجهزة المحمولة.

مع هذه البطاقات أصبح من الممكن جمع التصيير الواقعي في الوقت الفعلي ، تسريع الذكاء الاصطناعي، تحرير فيديو بدقة 8K والواقع الافتراضي مع ذاكرة GPU هائلة تصل إلى 16GB…نعم جهاز محمول بحجمه الصغير أصبح قادر على إنجاز كل ذلك والفضل يعود إلى انفيديا. التشكيلة الجديدة لبطاقات محطات العمل تشمل Quadro RTX 5000, 4000 , 3000 بجانب Quadro T2000, T1000, P620 ,P520 القادرة اليوم على منح المحترفين المرونة لاختيار البطاقة المناسبة لهم من ناحية الاداء والميزانية لتلبية مطالب أعباء عملهم المتنوعة.

CannonDesign، وهي شركة بناء وهندسة معمارية عالمية، يعتمدون على الذكاء الاصطناعي وتتبع الأشعة المتقدم ومن خلال ذاكرة البطاقة الرسومية الكبيرة فائقة السرعة كما هو الحال مع البطاقات الجديدة, فإنهم قادرون على رفع من مستوى عملياتها من ناحية التصميم. تعليقاً على ذلك قالت السيدة Hilda Espinal من CannonDesign “قدرات تتبع الأشعة RTX تتيح انعكاسات واقعية لمحاكات مكانية، بوسائل لم يتمكن أحد من القيام بها من قبل. أضف إلى ذلك القدرة على معالجة بعض أكبر النماذج الفائقة التفصيل والتقنية الحديثة تترجمها إلى اتصالات بصرية محسنة وموفرة للوقت، بحيث تنشئ فرصا جديدة لصناعة قرار في الوقت الفعلي”.

Kohn Pedersen Fox Associates (KPF)، وهي شركة معمارية ومقرها في نيويورك، تستخدم قوة بطاقات RTX للتصيير الواقعي التفاعلي، بحيث تتيح للمصممين استكشاف المفاهيم بدقة والقيام بالتغيرات على الفور. وعلق السيد Cobus Bothma من KPF على هذا التعاون قائلاً “إرث قدرات الذكاء الاصطناعي وتتبع الأشعة في الوقت الفعلي في بطاقات Quadro RTX قد حول الطريقة التي كان فيها المهندسون المعماريون يتصورون فيها ويعالجون فيها البيانات لتصاميمهم. القدرة على تصميم نماذج دقيقة في الوقت الفعلي يعني أننا نتخذ قرارات تصميم أذكى وأسرع. الآن، مع بطاقات RTX الأحدث، نحن متشوقون حول الإمكانيات التي ستحدث في هذا المجال، لتحررنا نحو التركيز على إنشاء عملنا بأفضل ما يكون في سبيل توفير الوقت والمال للعملاء”.

 RED Digital Cinema، وهي شركة مصنعة رائدة لكاميرات السينما الرقمية الاحترافية، تستفيد من الميزات المتقدمة لبطاقات RTX لتحسن بشكل كبير من تجربة المستخدم للإنتاج وتحرير الفيديو. علق Jarred Land على هذا الإعلان قائلاً “من تصيير المعالج الرسومي وصولا إلى تحرير 8K في الوقت الفعلي، نحن نعمل باستمرار مع انفيديا لتقديم تجربة أفضل لعملائنا. بالنسبة لمعظمهم، فإن القدرة على مشاهدة وتحرير الفيديو في الموقع خلال التصوير أمر هام. مع أجهزة محمولة مشغلة بواسطة بطاقات انفيديا، فإنه من المذهل أن نكون قادرين أخيرا على تحرير فيديو 8K في الوقت الفعلي من أي مكان قد تكون فيها بفضل تحسينات RED R3D SDK الجديدة وبطاقات انفيديا”.

محطات عمل الموبايل مع بطاقات NVIDIA Quadro الأحدث هي مصدقة على جميع التطبيقات الاحترافية الرائدة في المجال وهي مبنية مع جودة عالية ومعايير معتمدة. الأنظمة الجديدة سوف تبدأ بالشحن للأسواق في النصف الثاني من هذا العام من قبل Dell, HP, Lenovo وبناة الأنظمة الإقليميين بما في ذلك MSI…الخ.

مواصفات البطاقات الجديدة مرفقة من خلال الجدول:

فريق عرب هاردوير معكم الأن بتغطية شاملة ولحظية من أرض معرض Computex 2019 ليقدم لكم كل ما هو جديد. بداية المعرض ستكون في 27 مايو حتى 1 يونيو…تابعونا 😉