الرئيسية الأخبارسامسونج ستُطلق Galaxy A90 بمعالج Snapdragon 855 وبدعم 5G

سامسونج ستُطلق Galaxy A90 بمعالج Snapdragon 855 وبدعم 5G

2019-06-27 03:24 م

ادركت سامسونج مع نهاية العام الماضي أن استمرارها كأكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم قد ينتهي قريباً ما لم تهتم بهواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية. هذا الإدراك سرعان ما تٌرجم إلى سياسة جديدة للشركة قدمت فيها سلسلتي Galaxy A و Galaxy M ليشملا على هواتف الفئة المتوسطة والاقتصادية وخاصة الأولى والتي تنوعت هواتفها بين الفئات السعرية المختلفة في الفئة المتوسطة.

ومع كل تلك التغيرات لم تقدم سامسونج هاتف حقيقي في الفئة المتوسطة العليا على غرار منافسيها فهاتف Galaxy A70 لا يعتبر منافس في هذه الفئة أما Galaxy A80 فليس متاح بصورة عالمية ما دفع الشركة الكورية وبحسب تسريبات جديدة بالتخطيط لطرح Galaxy A90 ليكون هاتفها الرئيسي في هذه الفئة.

وبحسب التسريبات تعمل سامسونج حالياً على هاتف جديد معروف داخل الشركة باسم كودي Galaxy R سيدعم أحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 855 ولكنه لن يكون موجه للفئة العليا. هذا الهاتف المنتظر وبخلاف المعالج القوي ستبدأ إصداراته من 6 جيجابايت كذاكرة وصول عشوائي بجانب 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية مع دعمه للشحن السريع بقوة 45 وات ليكون أول هواتف الشركة التي تصل إلى هذا الرقم بعد هاتف Galaxy S10 5G ذو 25 وات في خطوة تأخرت كثيراً من الشركة الكورية.

إعدادات الهاتف لن تكون نقطة تميز الهاتف الوحيدة فمن المتوقع وبحسب التسريبات أن يتوافر الهاتف الجديد بكاميرا خلفية ثلاثية على رأسها كاميرا بدقة 48 ميجابيسكل لتكون المرة الأولى التي تستخدم فيها سامسونج كاميرتها الخاصة بعد اجتياح منافستها من سوني IMX 586 سوق الهواتف الذكية. وبخلاف تلك الكاميرا ستتواجد كاميرتين آخرتين أحدهما بدقة 12 ميجابيكسل وأخرى بدقة 5 ميجابيكسل فيما سيستبدلان بكاميرتين آخرتين بدقة 8 ميجابيكسل و 5 ميجابيكسل في نسخة الهاتف التي ستدعم الجيل الخامس للاتصالات 5G.

شاشة Galaxy A90 المنتظر ستكون بحجم 6.7 بوصة ولكنه غير معروف حتى الآن أي نوع من الشاشات ستستخدمه سامسونج في الهاتف كما أن تصميم الكاميرا الأمامية ومكانها ما زال أيضاً مجهول.

ومن المتوقع أن تُعلن سامسونج رسمياً عن الهاتف خلال شهر يونيو المقبل قبل الإعلان عن هواتف Galaxy Note 10 القادمة ليكون هذا الهاتف ثاني هواتفها بدعم الجيل الخامس 5G ليتوقف نجاح الهاتف على سعره والذي إما يكون مثل باقي هواتف السلسلة أو يتجه نحو الهاوية كهواتف العام الماضي خاصة أن منافسيه في تلك الفئة هم شاومي K20 Pro و Nova 5 Pro.

هل ينجح Galaxy A90 بالعودة بسامسونج للفئة المتوسطة العليا؟ وهل يصمد الهاتف أمام K20 Pro و Nova 5 Pro؟
شاركنا برأيك!