الرئيسية الأخبارمتجر جوجل بلاي يحصل على تصميم جديد من أجل تحسين تجربة المستخدم

بعد شهور من الإنتظار والترقب، أعلنت جوجل أخيرا عن قيامها رسمياً بإعادة تصميم متجر تطبيقات الأندرويد الخاص بها والمعروف بإسم متجر جوجل بلاي مع إضافة بعض التغييرات عليه.

ومن المفترض أن تجعل الواجهة التي تم تحديثها عملية البحث عن التطبيقات والألعاب أسهل لمستخدمي الأندرويد الذين يبلغ عددهم ملياري شخص شهريا وتهدف جوجل من إعادة تصميم المتجر بالكامل لإنشاء مكان أفضل وأكثر تميزا وتحسين إكتشاف التطبيق والوصول إليها بكل سهولة.

متجر جوجل بلاي

وسلط جوجل الضوء على أربعة تغييرات رئيسية بمتجر التطبيقات الخاص به كالتالي:

إقرأ أيضا : حذف 85 تطبيق من متجر جوجل بلاي بعد التورط في عمليات احتيال اعلانية ضخمة

لجعل التصفح أسرع وأسهل، قام بإدخال شريط تنقل جديد في الجزء السفلي من المتجر على الأجهزة المحمولة وهناك نظام تنقل جهة اليسار للأجهزة اللوحية ونظام التشغيل كروم أو إس.

أصبح أيضا هنالك قسمين للألعاب والتطبيقات من أجل تقديم خدمة أفضل للمستخدمين ومنحهم إمكانية الوصول للمحتوى المناسب بسلاسة.

وبمجرد أن يجد المستخدم لعبته أو تطبيقه، يمكن العثور على المعلومات الخاصة بالتطبيق في الجزء العلوي من كل صفحة بجانب وضوح أكثر من ذي قبل لزر التثبيت لتسهيل رؤية التفاصيل المهمة للمستخدمين عند تحميل التطبيقات.

ستلاحظ أيضا نظام الآيقونات الجديد والذي جاء بشكل موجد مما يساعد المحتوى على التميز بشكل أكبر بواجهة المستخدم الجديدة، وكل هذا سوف يعمل على تحسين تجربة استخدام متجر جوجل بلاي ويوفر على المستخدمين عناء البحث عن تطبيقاتهم وألعابهم المفضلة ومن المتوقع أن يصل التصميم الجديد للمستخدمين اعتبار من الأسبوع القادم.