الرئيسية الأخباراختراق حساب الرئيس التنفيذي ومؤسس تويتر جاك دورسي

استطاع بعض الهاكرز قرصنة الحساب الخاص بجاك دورسي الرئيس التنفيذي ومؤسسة موقع تويتر، وقاموا بنشر ومشاركة تغريدات لمحتوى سييء وعنصري وشتائم على صفحته الرسمية.

وصرح براندون بورمان نائب الرئيس للإتصالات العالمية بتويتر “نعم لقد تعرض حساب جاك دورسي للإختراق ونحن نعمل على التحقيق في الأمر”.

جاك دورسي

وفي إحدى التغريدات التي كُتبت على حساب جاك دورسي، إدعى الهاكرز أن هناك قنبلة تم وضعها في مقر شركة تويتر، بالطبع لم يأخذ الأمر على محمل الجد ولكن يمكن أن يؤدي لحالة من الهلع وبالطبع تحقيق فيدرالي بموجب القانون الأمريكي.

إقرأ أيضا : تويتر يختبر ميزة جديدة يمكنها إكتشاف وإخفاء الرسائل المباشرة المسيئة للمستخدم

واستمرت عملية إختراق حساب جاك دورسي والتغريد من عليه لمدة نصف ساعة تقريبا من قبل مجموعة هاكرز يُطلق عليهم إسم ” the Chuckle Gang” ولكن سرعان ما قام موقع تويتر بإزالة تلك التغريدات المسيئة وإستعادة السيطرة على حساب جاك والذي يبلغ عدد متابعيه ما يزيد عن أربعة ملايين مستخدم.

وأشار أحد مستخدمي موقع تويتر بأن مصدر تلك التغريدات الغير مصرح بها يأتي من قبل شركة CloudHopper والتي استحوذ عليها تويتر في عام 2010 وتسمح شركة CloudHopper للمستخدمين بالتغريد من خلال رسائل الهاتف القصيرة.

حتى الآن لم يقدم موقع تويتر أي تفاصيل حول عملية إختراق حساب مؤسس الشركة وليس من الواضح ما إذا كان المخترقين قد قاموا بقرصنة شركة CloudHopper أو استطاعوا تبديل رقم جاك دورسي الحقيقي لقرصنة حسابه والنشر من عليه عبر الرسائل القصيرة ولكن ما نعلمه أن سعر السهم لتويتر قد هبط بأقل من واحد في المائة بعد قرصنة حساب مؤسس الموقع.