الرئيسية الأخبارفيسبوك يختبر ميزة إخفاء عدّاد الإعجابات الموجود أسفل المنشورات

تستعد الشبكة الإجتماعية الأشهر فيسبوك في اختبار ميزة جديدة من شأنها إخفاء عدّاد الإعجابات الموجود أسفل  المنشورات التي يقوم المستخدمين بكتابتها على حساباتهم الشخصية.

عدّاد الإعجابات

ويبدو أن تلك الميزة الجديدة ما هي إلا طريقة أخرى تسعى من خلالها الشبكة الإجتماعية تحسين الصحة العقلية للمستخدمين ومنعهم من البحث بشكل مزعج عن الإعجابات على منشوراتهم وتلك الخطوة مماثلة لما فعله فيسبوك على تطبيق إنستجرام حيث أطلق ميزة مشابهة تقوم بعرض المنشور الخاصة بالمستخدم مع بضعة أسماء فقط للأصدقاء الذين أحبوا المنشور بدلا من العدد الإجمالي.

إقرأ أيضا : مصر تستعد لفرض ضرائب على إعلانات فيسبوك قريباً جداً

وتتمثل الفكرة من وراء تلك الميزة الجديدة، منع المستخدمين من مقارنة أنفسهم بشكل مدمر بالآخرين وربما الشعور بعدم الرضا أو الكفاية حول المنشورات عندما لا تحصل على أكبر عدد من الإعجابات، وفي بعض الحالات يقوم بعض المستخدمين بحذف المشاركات التي يعتقدون أنها لا تحصل على عدد كاف من الإعجابات أو لا يتم مشاركتها بشكل كبير.

وفي حالة تنفيذ تلك الميزة الجديدة، لن تعرض شركة فيسبوك المشاركات بعد الآن مع عدد الإعجابات أو ردود الفعل على المنشور، وسوف يُسمح للمستخدم الذي أنشأ المنشور الإطلاع على قائمة الأشخاص وردود أفعالهم ولكن لن يتم عرض رقم لتلك الإعجابات والتفاعل من قبل الآخرين.

 أخيرا، لم تشارك شركة فيسبوك نتائج اختبار ميزة إخفاء اللايكات التي قام بتجربتها على إنستجرام، ولكن إذا قررت المضي قدماً في اختبار تلك الميزة على نفسها ورأت تراجع أو ردود فعل سلبية من قبل المستخدمين فسوف تزيلها سريعا لأن ذلك يعني الإضرار بإيرادات الإعلانات وبالطبع انخفاض التفاعل من قبل المستخدمين.