الرئيسية الأخبارفيسبوك يُطلق المزيد من أجهزة بورتال الذكية

 أعلنت الشبكة الإجتماعية الأشهر في العالم فيسبوك عن ثلاثة أجهزة جديدة قادمة لعائلة بورتال حيث كشفت عن جهاز بورتال معاد تصميمه وجهاز ميني بورتال و أخيرا جهاز تلفاز بورتال.

بورتال

وكانت شركة فيسبوك قد كشفت النقاب سابقا عن جهاز بورتال Portal والذي يأتي بكاميرات مدمجة وشاشة عالية الجودة وميكروفونات داخلية ويعتمد على مساعد أمازون الذكي أليكسا والهدف من وراء جهاز فيسبوك الذكي هو السماح للمستخدمين بالتواصل فيما بينهم وإجراء مكالمات فيديو بدقة عالية وبكل سلاسة.

إقرأ أيضا : فيسبوك يختبر ميزة إخفاء عدّاد الإعجابات الموجود أسفل المنشورات

أيضا قامت الشبكة الإجتماعية بإتاحة أجهزة بورتال للمزيد من البلدان كما أضافت زر جديد يسمح للمستخدمين بإجراء مكالمات واتساب، والتصميم الجديد لأجهزة بورتال يشبه الصورة الرقمية حيث يحتوي الجهاز المعاد تصميمه على شاشة عالية الدقة بحجم 10 بوصة بينما جهاز ميني بورتال فيمتلك شاشة قياس 8 بوصة ويمكن لكلا الجهازين التحكم الإضاءة وضبط لون الشاشة مع إضاءة الغرفة لتحسين مظهر الصور ومقاطع الفيديو.

ولازالت أجهزة بورتال الذكية تعتمد على الذكاء الإصطناعي مما يسمح لك بتتبعك في جميع أنحاء الغرفة أثناء إجراء مكالمات الفيديو مما يضمن لك عمل الجهاز دون الحاجة إلى لمسه أو تشغيله مرة أخرى كما سيتم تشفير المكالمات عند استخدام عائلة بورتال لحماية خصوصية المستخدمين.

وسيبلغ سعر جهاز بورتال العادي 179 دولارا بينما بورتال ميني فسيصل سعره إلى 129 دولار وسيتم شحن الجهازين بدءا من يوم 15 أكتوبر، أما جهاز بورتال تي في فسوف يتم ربطه بجهاز التلفاز الخاص بك وسوف يسمح لك بعرض مكالمات الفيديو ومكالمات واتساب الصوتية وألعاب فيسبوك على شاشة التلفاز.

وسوف يأتي جهاز بورتال تي في بكاميرا 12.5ميجابيكسل وثماني ميكروفونات وسيتكلف الجهاز الجديد حوالي 149 دولار وسيبدأ شحنه في 5 نوفمبر.