الرئيسية الأخبارأولي مراجعات أداء معالج Intel i9 10920X تظهر علي الساحة، يكتسح معالج Threadripper 2920X بفارق ملحوظ !!
في الوقت الذي تستعد فيه AMD لإطلاق الجيل الثالث من معالجات Ryzen Threadripper المتميزة في شهر نوفمبر ، يقوم مهندسوا شركة Intel بتعزيز تشكيلة معالجاتهم من خلال إطلاق معالج أخر ضمن أقوى مجموعة معالجات مركزية (CPU) تملكها الشركة وأكثرها تنافسية على الإطلاق. لتظهر أولي ثمارها من خلال معالج Intel i9 10920X الجديد.

أولي مراجعات أداء معالج Intel i9 10920X تظهر علي الساحة، أقوي من معالج Threadripper 2920X بفارق ملحوظ !!

الفريق الأزرق يعد بالكثير من الاداء والتنافسية من خلال معالجات Cascade Lake-X والتي يعد المعسكر الأزرق بأنها ستقدم معدل أداء مقابل كل دولار ضعف ما يقدمه الجيل السابق من المعالجات المركزية من سلسلة معالجات Skylake-X ، بل إن الشركة تطلع لما هو أبعد من ذلك، وهو القضاء علي هيمنة AMD التي بدأت في السيطرة شيئاً فشيئاً علي القمة. هذا وقد أظهرت بعض الشرائح القادمة من انتل نفسها مباشرة أن المعالجات الجديدة وبالأخص معالج i9 10920X وهو يتفوق علي معالج Threadripper 2920X من AMD بالنسبة للأداء مقابل كل الدولار.

بالتأكيد لا يجب علينا أن نأخذ أية مراجعات تقوم بها الشركات الأم علي محمل الجدية لأنها تكون في الأساس بغرض الدعاية، الصورة هنا لا تثبت أي شئ في الواقع فلا يوجد حتي نتائج أي إختبار من الإختبارات المعروفة والمستخدمة في مقارنة أداء المعالجات المركزية، ولكن وعلي الرغم من هذا فهناك أيضاً تسريب للأداء من منصة Geekbench 4 والذي يظهر بالفعل تفوق المعالج الجديد من الشركة علي معالج AMD المذكور، وهو ما يعطي الشرائح الخاصة بإنتل بعض المصداقية أيضاً، ولكن في النهاية إختبارات الأداء الفعلية هي من تقرر هذا.
بالنظر إلي نتائج منصة Geekbench 4 سنجد أن معالج Intel i9 10920X من انتل ذو ال12 نواة و 24 خط معالجة يتفوق بفارق ملحوظ مقارنة بما يقدمه معالج Threadripper 2920X ذو ال16 نواة بنسبة تصل إلي 12% في إختبارات النواة الواحدة ويصل إلي 30% في إختبارات تعدد الأنوية وهو ما يعني أنه سيكون منافساً قوياً حقاً.

بروسيسور

لا حاجة للعجلة في الحكم علي معالج Intel i9 10920X

كما هو الحال دائمًا ، نحثك على عدم اتخاذ نتائج Geekbench كمعيار نهائي شامل ، كما هو الحال مع أي اختبار اصطناعي له حدوده. لكن هذه النتائج ماهي إلا بمثابة مؤشر على ما يمكن توقعه من معالجات انتل المقبلة، وهو ما يعني أن الحرب ستكون علي أشدها في الفترة القادمة. ولكن ومن وجهة نظري الشخصية لا أستطيع إلا أن أشتم رائحة Bulldozer هنا فمقارنة معالج هو الأحدث من انتل بمعالج أخر قد بلغ من العمر عاماً كاملاً في حين أن له أخوة أحدث من معمارية Zen2 والتي تقدم بالفعل الكثير من الأداء مقارنة بالجيل السابق يجعلني أشتم رائحة دعاية كريهة مشابهة لتلك التي كانت AMD تقوم بها عند إطلاقها سلسلة معالجات Bulldozer المخيبة للأمال !!