الرئيسية الأخبارخدمة Google Stadia ستفتقر للعديد من المميزات عند الاطلاق !

خدمة Google Stadia ستفتقر للعديد من المميزات عند الاطلاق !

2019-11-15 07:36 ص

ستصل خدمة Google Stadia يوم الثلاثاء القادم (19 نوفمبر) وتصبح متاحة أخيراً بعد انتظار طويل، ولكن من المتوقع أن يخيب ظن أولئك الذين يتوقعون إطلاقه بمجموعة كاملة من الميزات. على منتديات Reddit AMA (Ask Me Anything) ، كشف مدير المنتج في Stadia و Andrey Doronichev ومدير الإنتاج Beri Lee أن العديد من ميزات خدمة بث الألعاب الجديدة من الشركة لن تكون متاحة في يوم الإطلاق ، في حين سيتم طرح العديد منها على مدار الأسابيع المقبلة أو حتى الأشهر القادمة بدلا من ذلك.

خدمة Google Stadia العاب سحابية


أحد الأشياء المفقودة هو اتصال Stream Connect ، وهو إصدار الخدمة الخاص باللعب التعاوني المحلي ، و على الرغم من أن ذلك ستصل هذه الخدمة بحلول نهاية العام. الميزة الأخرى المفقودة هي “مشاركة العائلة” ، التي أطلق عليها دورونيكيف “ميزة ذات أولوية عالية” ، لن تصل حتى أوائل العام المقبل ، مما يعني أن أولئك الذين يريدون ممارسة الألعاب مع شركائهم أو أطفالهم سيتعين عليهم شراء نسخة أخرى من الخدمة. سوف يتم شحن “Buddy Pass” ، وهي ميزة تكميلية لنسخة المؤسسين Founders Editions من Stadia و التي تتيح للمشتركين إرسال اشتراك لمدة ثلاثة أشهر إلى صديق ، بعد أسبوعين من استلام المشترين لحزمهم.

تشمل الميزات الأخرى التي سيتعين على المستخدمين انتظارها إمكانية لعب ألعاب Stadia من قبل مُقدّمي المحتوي مع المشاهدين (Crowd Play) بالإضافة الى قوائم الإنجازات ومشاركة بيانات الحفظ save game data sharing بين الحسابات ودعم Chromecast Ultras. وقال دورونيكيف: “في اليوم الأول ، يجب عليك استخدام Chromecast Ultra الذي يأتي في باقتك. لإنه يحتوي على أحدث البرامج الثابتة.” “سنقوم بتحديث CC Ultra بشكل تلقائي بعد إطلاق الخدمة بفترة وجيزة. لذلك ستتمكن من استخدام Stadia Controller لديك لتشغيله على العديد من أجهزة التلفزيون في منزلك.”

بالنسبة لأولئك الذين يعتزمون بث Stadia إلى أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ، لا يجب عليهم أن يتوقعوا تجربة الصوت المحيطي 5.1 Surround أو دقة عرض 4K أو تقنيات HDR حتى العام المقبل. “في 11/19 ، سنوفر خدمات 4K / HDR / 5.1 إلى أجهزة Chromecast Ultra فقط كبداية. نعلم من التعليقات التي قدمها لنا المشتركون في باقات Founders أن بث دقة عرض 4K على شاشات التلفاز يجب أن يكون على رأس أولوياتنا عند الإطلاق. ولكن في اليوم الأول ، لن يتمك اللاعبون للأسف من اللعب على PC Chrome” مع دعم 4K ، HDR ، أو الصوت المحيطي 5.1 ، “وأضاف Doronichev. “ولكن وبشكل تدريجي ، سنضيف دعم 4K / HDR / 5.1 على أجهزة الكمبيوتر بحلول عام 2020.”

على الرغم من أن Google لم تعد أبدًا بأن جميع ميزات Stadia ستكون موجودة في اليوم الأول ، فمن المرجح أن تخيب هذه  الأخبار آمال الكثير من الناس. ويأتي ذلك بعد أن كشفت الشركة عن 12 لعبة إطلاق فقط ، والتي ستتوسع إلى 14 لعبة قبل نهاية العام.