الرئيسية الأخبارشركة Panasonic تودع سوق شاشات الـ LCD في عام 2021!

سوق شاشات الـ LCD لم يرى إلا الإزدهار في السنوات الأخيرة من العقد الحالي منذ أن بدأص ظهورها بشكل واضح في العقد الذي جاء قبله أيضاً، كل الشركات في المجال قامت بالرفع من ذاتها لأن هذا السوق لا زال مستمراً في الوقت الحالي منذ فترة ليست بقصيرة من الزمن، والذي أدى إلى تنافسية شديدة بين الشركات الكبيرة، وحان وقت إنسحاب Panasonic من هذا السوق في 2021.

لم يكن الأمر مفاجئاً بالنسبة لعملاق الإلكترونيات، فهي كانت في يوم من الأيام المصنع الأول لأجهزة التلفزيون في العالم أجمع، لكن المنافسة القادمة من الشركات الصينية والكورية الجنوبية جعلتها توقف التصنيع الخاص بتلفزيوناتها  في عام 2016 بسبب المنافسة التي لم تفز بها.

Panasonic LCD monitor

لكن الشركة لم تنسحب من سوق الـ LCD بشكل عام لأنها رأت أن مصلحتها تصب في التركيز على تصنيع هذه الشاشات من أجل البيئات الصناعية والسيارات لكي تستفيد بشكل أكبر من هذا التصنيع، لكن من الواضح أن العائد المنتظر لم يأتي للشركة بأي شكل من الأشكال مما أسفر عن أن Panasonic ستخرج من سوق الـ LCD كله بشكل خاص. لكنها ستظل في سوق الـ OLED بشكل طبيعي.

تم عمل شركة Panasonic للـ LCD في عام 2010 وقامت بأخذ كل ما يخص الشركة الأم من أصول خاصة بتصنيع الـ LCD في عام 2014، ومن الشائع أن الشركة ستقوم بإستخدام المصانع الخاصة بها في تصنيع البطاريات الخاصة بالمركبات لكي تحتفظ بالـ 500 عامل المتواجدين في هذا المصنع.