الرئيسية الأخباربطاقات Intel DG1 تنافس أداء GTX 1050Ti بعد ظهور هذه التسريبات !

تسريبات أحد إحداثيات أداء SiSoft Sandra تقوم برصف طريق واعر للتوقعات الخاصة بتطورات معمارية Intel Xe الرسومية في الوقت الحالي بعدما رأينا نتيجة الإختبار الخاصة بمعالج Intel Xe DG1 الرسومية التي حظت على 1815 نقطة لإختبارات F32 الخاصة بالـ Float Point. هذا الرقم يعتبر أقل من رسوميات GTX 1050 Ti بمعدل خمسين بالمائة.

Intel DG1

هذه الإختبارات تعكس أداء المعالج الرسومي في الألعاب بشكل خاص نظراً لإستغلالها عمليات الـ FP32 عند اللعب، وفي هذه الحالة سنجد أن نتائج هذا الإختبار تضع معالج DG1 الرسومي في منافسة حزينة مع معالج GTX 650 Ti الإقتصادي الذي تم إصداره في عام 2013.

Sandra Intel DG1 Test

إن أخذنا هذه الأرقام في الإعتبار عند تحليل معالج DG1 الرسومي فسنجد أن كتمانية Intel الغريبة في CES 2020 بخصوص تشغيل لعبة Destiny 2 على معالجات DG1 تعتبر أمر مفهوم للغاية لأن الشركة لم تقم بعرض إحصائيات اللعبة أثناء تشغيلها بخصوص الأداء.

هذا مع الأسف يعكس صورة سيئة أيضاً بالنسبة لمعالجات Intel Xe من الفئة العليا. إن نظرنا لمعالج DG1 سنجد أنه يمتلك 96 وحدة تنفيذية، إن قمنا برفع هذه الأرقام ببعض المعادلات على الأوراق لنرى كيف سيؤدي معالج رسومي بـ 256 وحدة تنفيذ سنجد أن هذا المعالج سيكون أبطأ بنسبة 30 بالمائة من معالج GTX 980 من الفئة العليا التي إجتاحت السوق منذ ستة أعوام.

من المقرر أن نرى إطلاق معالجات Intel Xe الرسومية في خلال هذا العام مع العلم أن توقعنا لترتيب الإطلاق يرى أن المعالجات التي لا تستهلك طاقة كبيرة مثل DG1 سيتم إطلاقها أولاً.

Advertisement