الرئيسية الأخبارجمهور PS ساخط من قوة الـ PS5 و Cerny : “التيرافلوب ليست كل شيء” !

جمهور PS ساخط من قوة الـ PS5 و Cerny : “التيرافلوب ليست كل شيء” !

2020-03-19 04:27 ص

يبدو بأن مجتمع لاعبي الـ Playstation غير سعيد بالمرة بمواصفات الـ PS5 والتي أعلنت عنها Sony خلال بث حي في البارحة حيث لجأ العديد منهم لوسائل التواصل للتعبير عن إستيائهم من القوة المذكورة بسبب عدد التيرافلوب وخدمة الـ Backward Compatibility ، ولكن كان لـ Mark Cerny رد سابق خلال فيديو البث شرح فيه نظرية الأقوى تلك وأنها ليست مقصورة على الـ Tflops فقط ، فلنتعرف على التفاصيل..

Jason Schreier PS5 Sony

لهؤلاء المهاجمين ، أعلم أن الحدث لم يرق للمستوى المطلوب ولكنه كان موجه أصلاً للمطورين في GDC 2020 الذي تأجل بسبب فيروس كورونا وبالتالي فمن الطبيعي أن نرى تفاصيل لم نفهمها داخل العرض ورغم أني أعتب على Sony سياسة تسويق الحدث على تويتر والتي جعلت اللاعبين يفهمون أن الحدث موجه لهم أيضاً إلا أن الـ PS5 لا يستحق كل هذا السخط إطلاقاً لأنه يركز على شق آخر لم تركزعليه Xbox ، الفكرة أن هناك العديد من الناس الذين يهاجمون المنصة على وسائل التواصل على الرغم من أن Mark Cerny قد رد على تلك الإدعاءات قبل حتى أن تصدر خلال الحدث الحي.

” الأمر ليس منوط بالـتيرافلوب فقط ، هناك عوامل أخرى تساعد في أداء المنصة ، الفهم السائد عن أن الـ GPU أو التيرافلوب وحده هو العامل المؤثر لهو فهم مُضلل تماماً وغير صحيح “

وقد ذكر Cerny مقارنة صغيرة تجاهلها البعض يقول فيها أن 36 من الـ CU بتردد 1GHz و48 من الـ CU بتردد 0.75GHz يؤديان لنفس عدد التيرافلوب وهو 4.6 مثلاً وبالتالي لا يمكن الحكم على قوة المنصة وأدائها بشكل كامل من خلال التيرافلوب فقط.

طالع : هل ربح المعركة؟، كل ما تريد معرفته حول مواصفات PlayStation 5

اقرأ أيضاً : عاجل ورسمياً : الكشف عن المواصفات ، قوة وخواص الـ PS5 !

شخصياً ، أنا لا أعتقد أن هنالك فائز وخاسر في تلك الحرب ، بكل بساطة ، كل منصة تقدم شيء يميزها عن الأخرى ، الـ Xbox Series X مع القوة والـ PS5 مع السرعة وفي النهاية ستكون قوة المنصتين جبارة ، أي نعم أداء الـ PS5 أقل ولكن لننظر للجانب الآخر : ستكون أسرع من منافسها بكثير.

طالع : نظرة تحليلية للـXbox Series X : المواصفات ، القطع ، التبريد والخواص !

ولكن كل ذلك لا ينفي أني اليوم كلاعب Playstation قد أُصبت بالإحباط بسبب طريقة التقديم وبسبب خاصية الـ Backward Compatibility التي لا أعلم لم لن تُطبق على كل الألعاب وكل الأجيال الماضية ؟؟ وأخيراً عدم الكشف عن الشكل أيضاً ضايقني ولن أنكر أن عامل الـ 10 تيرافلوب له أثره ولكني بدأت أقتنع بالفعل بأن في كل الأحوال ستكون قوة المنصتين قوية.

ماذا عنكم ؟ شاركونا رأيكم في التعليقات !