الرئيسية الأخبارمعالج Intel TigerLake يشغل لعبة Battlefield V بقوة المعالج الرسومي Xe

قوة المعالجات الرسومية القادمة من معمارية Intel Xe ما زالت غير معروفة, فصحيح انها ستتواجد ضمن العديد من المنصات سواء كمعالجات رسومية مدمجه أو بطاقات رسومية منفصلة ضمن الفئة المنخفضة والعليا بجانب الفئة المهنية الخاصة بالحوسبة فائقة السرعة, إلا أن معرفة مستوى الأداء ما زال مجهول, ولكن ما كشف اليوم من مستوى أداء يضع Intel على الطريق الصحيح.

المسؤول في شركة Intel السيد Ryan Shrout شاركنا بفيديو قصير لجهاز محمول يتضمن إحدى المعالجات المركزية من عائلة Tiger Lake “المتميزة بتصميم انوية جديد يطلق عليه بـ Willow Cove “ المنافسة لتشكيلة معالجات Ryzen APU. الفيديو يعرض لنا تجربة تشغيل لعبة Battlefield V على دقة 1080 بكسل وعلى إعدادات رسومية عالية بمعدل فريمات 30 فريم تقريباً.

هل البطاقة المنفصلة هي من قامت بهذا العمل؟ لا, فلقد تبين أن المعالج الرسومي المدمج بالمعالج المركزي Tiger Lake والمعروف بـ Xe من الجيل الثاني عشر هو المسؤول عن هذه النتائج! التجربة تعتبر ناجحة جداً لعدة أسباب أولاً…هذا يعطينا صورة واضحة حول مستوى الأداء المتوقع من فئة المعالجات الرسومية Xe-LP والتي تتضمن 96 وحدة حوسبة, ثانياً مستوى الأداء مقبول عطفاً على أن هذه النتائج تأتي من نسخة هندسية من إحدى الأجهزة المحمولة أي أن الإصدار النهائي يتوقع له أن يكون أفضل من ناحية الأداء, ثالثاً وهو الاهم أن التعريف المستخدم ما زال في طور التطوير لذلك هذا قد يعني إمكانية رؤية نتائج أفضل في الفترة القادمة.

Ryan Shrout أكد لنا من خلال تغريدته على حسابه في تويتر أن المزيد قادم خلال هذا العام, وهو ما يعني رؤية مستويات أداء أفضل + كما نتوقع رؤية أول بطاقة رسومية منفصلة من Intel من معمارية Xe. المنطق يقول أن نجاح Intel مع هذا النوع من المعالجات المرغوب لدى العديد من اللاعبين الراغبين بتجربة لعب جيدة دون دفع الكثير من المال في عالم الأجهزة المحمولة, سيؤدي إلى منافسة مباشرة مع حلول NVIDIA و AMD الخاصة بالبطاقات الرسومية المنخفضة وحلول وحدة المعالج المسرع APU التي تسيطر عليه AMD بشكل واضح.

برأيكم هل ستنجح Intel في عالم البطاقات الرسومية من خلال معمارية Xe القادمة هذا العام؟