الرئيسية الأخبارIntel تُعد معالج Core i9-10850K ، النسخة الأرخص من معالج i9-10900K !!

يبدو أن Intel بدأت ترى خطورة معالجات AMD المُحسّنة الأخيرة على منتجاتها وليدة الجيل العاشر الأخيرة ، حيث أننا اليوم أمام تسريب جديد من النظرة الأولى إليه ، سنجد أن إنتل تُعد معالج جديد وهو معالج Core i9-10850K بشكل أساسي للحفاظ على أداء السعر التنافسي مقابل عروض AMD الأحدث ، وقد تم رصد المعالج الجديد في منصة الاختبار الشهيرة Geekbench.

Intel Core i9-10850K ، i9-10900K CPU AMD Geekbench

عند النظر الى المواصفات ، يمكنك رؤية 10 أنوية و 20 خيطاً للمعالجة ، وتردد أساسي 3.6 جيجاهرتز وتردد تعزيز 5.2 جيجاهرتز . عند مقارنة مقابل i9-10900K وسترى أن المعالج الأخير لديه تردد أساسي 3.7 جيجاهرتز وتردد تعزيز 5.3 جيجاهرتز ، لذلك فنحن أمام المعالج الجديد كأننا ننظر إلى معالج i9-10900K يعمل بترددات 100 ميجاهرتز أقل . ولكن على الرغم من ذلك ، لايُقدم تسريب Geekbench أية معلومات اخرى ، ولا يوجد شيء آخر معروف عن المعالج ، كما أنه ليس من الواضح ما إذا كان نموذجًا سيتم بيعه في السوق ، أو أنه سيكون معالج مُخصص للأنظمة المجمعة مسبقًا وحواسيب شركات تصنيع القطع الأصلية OEM ، وأخيراً من الجدير بالتنويه أن المعالج الجديد يأتي من فئة K وهو يعني أنه مفتوح معامل الضرب ويدعم كسر السرعة .

في النهاية لا أدرى ما الذي قد تجنيه الشركة من معالج كهذا في حال كان الخبر صحيحاً ، فلا أظن أن فارق السعر سيكون ملحوظاً أصلاً ، خاصة أننا ننظر الى معالج يعمل بترددات أقل بمائة هيرتز فحسب مع الإبقاء على بقية المواصفات كما هي تماماً وهو ما يعني أن التكلفة الإجمالية للمعالج لن تختلف كثيراً في النهاية ، ولكن على كل حال سنعرف كل ذلك مع مرور الوقت لذلك يجب علينا أن ننتظر ….