الرئيسية الأخبارسوني ستزيد إنتاج وحدات PS5 بمعدل الضعف بسبب زيادة الطلب!

يبدو بأن الكثير متحمس للـ PS5 بشكل فاق توقعات Sony نفسها والتي اضطرت لزيادة إنتاجيتها من منصتها للجيل المقبل فقط لتواكب الزيادة في الطلب ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 Sony

بحسب تقرير صدر من موقع Nikkei Asian Review فإن سوني تستعد حالياً لزيادة عجلة إنتاج وحدات PS5 من 6 مليون ولـ 9 مليون وحدة وهذا بسبب الزيادة في الطلب عليه من قبل المستهلكين مع العلم بأن الطلب المسبق لم يُفتح بعد بشكل كامل في بريطانيا أو أمريكا على متجر Amazon ولكنه فتح في كثير من دول العالم الأخرى ومن الواضح أن الأعداد الغفيرة أقبلت على طلب المنصة بشكل جنوني مما جعل سوني تتدارك الموقف وتزيد من إنتاجيتها..

منذ فترة وإن كنتم تذكرون صدر تقرير يفيد بأن سوني ستقنن عدد وحدات PS5 عند الإصدار لتكون 5 مليون وحدة فقط وهذا بسبب شكوك في السعر وقتها أو هكذا بُرر الموقف ولكن من الواضح أن رياح التغيير مرت بمكتب سوني فجأة.

المهم ، أن Bloomberg قد خرج بتقرير هو الآخر يفصل خطة إصدار الوحدات بالضبط على مدار العام وجاءت كما يلي :

ستقوم Sony بتصنيع 5 مليون وحدة كما هو متفق من قبل وهذا في شهر سبتمبر المقبل مع 5 مليون إضافيتين في الفترة بين أكتوبر وديسمبر مع دفعة أخرى لا نعلم لها عدداً في أوائل 2021 ويقول التقرير بأن سوني قد تواجه تهديدات لوجيستيكية قد تعذرها عن صد الطلب المستمر..ولكن بمصنع ينتج منصة PS5 في ظرف ثلاثون ثانية فقط !! لا أعتقد بأن سوني تواجه مشكلة ، هي فقط لا تريد أن يحسدها أحد تقريباً..

على صعيد آخر تماماً وعلى كوكب زحل الشقيق ، خرج المسرب Tom Henderson المعروف بتسريباته عن Call of Duty ولكن هذه المرة تحدث عن PS5 وقال في تغريدة بأن سعر المنصة سيكون 500$ بالفعل وستصدر في 20 نوفمبر المقبل لكل دول العالم وفي 14 نوفمبر لليابان أولاً وهذا طبعاً لأن اليابان لا تُصنف دولة ولكنها كوكب شقيق لذا أمر المبادرة بها مفهوم..

عموماً ، هذه هي آخر المعلومات عن PS5 ، شاركونا رأيكم وهل ترون أن زيادة الإنتاج فكرة سديدة ؟