الرئيسية الأخبارخدمة XCloud ستتوافر مجاناً عند إطلاقها عبر Xbox Game Pass!

يبدو بأن Xbox قد تهورت وها هي ذا تعلن عن حصول كل اللاعبين على خدمة XCloud السحابية بشكل مجاني كُلياً عند صدورها في شهر سبتمبر ، لنتعرف على التفاصيل..

أعلن فيل سبنسر من خلال Blog رسمي بأن خدمة XCloud السحابية الخاصة بـ Microsoft ستتوفر بشكل مجاني كُلياً لكل اللاعبين المشتركين في خدمة Xbox Game Pass Ultimate وهذا الأمر سيتم العمل به مباشرةً مع صدور XCloud في شهر سبتمبر الماضي ليصبح الإشتراك والمُسّعر بحوالي 15$ في الشهر محتوياً ثلاث خدمات متميزة بسعر زهيد للغاية وهم Xbox Live ، Xbox Game Pass و XCloud نفسها وهذه سابقة لا تحدث كل يوم..

ويقول فيل بأنك ستتمكن كلاعب للولوج لمكتبة تضم 100 لعبة مختلفة من البداية واللعب مع الرفاق من أي منصة تريدها سواء كانت هاتف ، حاسب ، Xbox نفسه وغيرها وأكد بأن عنوان مثل Halo Infinite سيتواجد بقوة عبر تلك الخاصية..

في مقابلة لفيل سبنسر مع The Verge ، تحدث عن سبب تخصيص XCloud لخدمة Xbox Game Pass Ultimate وذكر بأنهم رأوا بأنهم سيخدموا فئة معينة لا بأس لها في بداية إطلاق XCloud وأن هذا لا يعني مُطلقاً بأن الخدمة ستكون حكر على مُلاك الإشتراك بل ستتوافر بأشكال أخرى في المستقبل..

على صعيد المنصات التي ستأتي عليها XCloud ، فلم يذكر فيل غير الهواتف ولكنه وعدنا بأننا سنحصل على معلومات أكثر خلال شهر أغسطس نفسه وهذا يتضمن إسم الخدمة الجديد لأن XCloud ليس إسمها النهائي ، أيضاً يرى فيل مستقبل XCloud مهماً من ناحية تجربة الألعاب قبل أو بعد شراؤك لها ، حيث ستتمكن من الدخول بضغطة زر على اللعبة التي يقوم صديق لك بتجربتها لكي تجربها أنت وهو ما فعلته Google Stadia وبالتالي يمكننا القول أنك ستحصل على تجربة أولية لتحدد هل ستستشري اللعبة أم لا وهكذا.

على صعيد آخر ، كشفت لنا اليوم Xbox بأن حدثها القادم خلال أيام سيأتي بدعم 1080p و 60 إطار على الـ Youtube و 4K لاحقاً ، سيحصل على ترجمة عربية ، سيتضمن نظرة جميلة على Halo Infinite وسيمتد على مدار ساعة ، كل التفاصيل تجدونها هنا.

تلك كانت كل التفاصيل التي ذكرها فيل سبنسر عن XCloud و Xbox Game Pass ، شاركونا رأيكم في تحركات Xbox !!