الرئيسية الأخباربث State Of Play : أسلوب لعب Godfall على PS5 يكشف عن أنواع الأسلحة!

كشفت لنا Counterplay خلال فقرة State of Play عن أول مقطع مطول لأسلوب اللعب في Godfall حصرية PS5 المقبلة للأجهزة المنزلية وركز المقطع على أسلوب القتال ، أنواع الأسلحة ، أهم المهارات التي ستتحصل عليها والمزيد ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 Sony Godfall

هناك الكثير من الكلام الذي كنا نعرفه مسبقاً عن Godfall مثل أنها تعتبر أول لعبة Looter Slasher حيث تجمع بين القتال بشكل عنيف وهجومي عكس Dark Souls ومعها نظام تقدم مبنى على الـ Loot وكل هذا مخلوط في إطار RPG وأكشن من المنظور الثالث مع الكثير من الضربات التي لا تتوقف واليوم ، تم التأكيد على كل هذا الكلام.

لعبة Godfall تتمحور حول حصولك على أنواع معينة من الدروع في عالم اللعبة تدعى Valorplates بحكم أنك محارب Valorian ، لكل درع قدرات ومهارات خاصة به ينفرد بها ولا يجوزمثلاً التعديل عليه وإضافة جزء من درع آخر لزيادة الـ Stats العامة ، Godfall أرادت أن يكون لكل درع هوية تميزه وستشعر بإحساس أن تتقن كيفية استعمال كل درع بكل قدراته التي يقدمها بشكل استراتيجي ، هدفك كمحارب هو محاربة إله والعياذ بالله عليك أن تصل له عبر المرور من أكثر من منطقة في عالم Aperion ، كل منطقة تمثل عناصر الحياة من نار ، مياه ، أرض ، رياح وخلافه.

طالع : تفاصيل مذهلة عن Godfall: أول Looter Slasher، مزايا PS5 و90 عدو مختلف!

في لعبة Godfall يمكنك اللعب وحدك أو بشكل تعاوني مع اثنين آخرين من رفاقك ويستحسن أن تفعل ذلك ، علمنا أيضاً بأن اللعبة لن تحتوي على أية Microtransactions وهو أمر تم تأكيده مسبقاً.

اقرأ : Godfall لن تحتوي على Microtransactions وأول نظرة على درع Hinterclaw!

الأمور الجديدة هي التركيز على أنواع الأسلحة المتواجدة في اللعبة وعددهم خمسة : السيوف الطويلة ، السيف الثنائي أو Dual Blades مع سلاح يشبه الصولجان في طرفه نصل حاد إلى جانب المطرقة الضخمة وسيف ضخم يُحملان باليدين معاً وطبعاً كل سلاح منهم لديه مجموعة الضربات الخاصة به سواء الـ Combos أو الحركات الإستراتيجية ومن المفترض أن يتحصل كل سلاح على صفات أولية وثانوية تعزز من قدراته..

الـ Dual Blades

يعتبر مرن ، سريع وفتاك في عمل الـ Combos بالأخص على خصم واحد فمثلاً أول Combo وهو أخفهم يمكنك من ضرب أربع ضربات متتالية بسرعة أما الـ Heavy Attack للـ Dual Blades هي Blade Cyclone تمكنك من الإلتفاف في الهواء مع الكثير من الضربات أما عن الحركات المطلقة لهذا السلاح فأولهم Innerfocus والتي تتطلب بعض الشحن لكي تستعملها ولكنها تفتك بكل من هم أمامك في أقل وقت وهناك Mortal Coil والتي تستخدم فيها الخنجر لكي تجذب به أي عدو ناحيتك..

السيوف الطويلة

هي أسلحة متوازنة لا تحتاج للكثير من الـ Combos وتلحق ضرر جيد أيضاً ، المهم لدى هذه السيوف نفس الـ Light Attack والـ Heavy Attacks ولكن ميزتهم في قدراتهم المطلقة وأولهم هي Spectral Flurry والتي تسمح لك بالإنتقال بسرعة الضوء تقريباً وقتل ثلاثة من الأعداء قبل أن يتحرك لهم جفن حتى وهناك Spiral Technique وهي تجعلك تخترق أربعة من الخصوم بسيفك دفعة واحدة وأخيراً الـ Shield Uppercut والتي تستعمل فيها الدرع في ضربة قاضية.

الدرع

يمكنك استخدامه للتصدي أو عمل تصدي ومن ثم الرد بضربة في الوقت المناسب وهذه تعرف بإسم Shield Strike وأخيراً يمكنك رمي الدرع ناحية خصومك ليلحق بهم ضرر كبير وإن ضغطت على زر الدرع في الوقت نفسه عندما يعود إليك يمكنك أن تخرج موجة قوية تفتك بمن حولك تُعرف بـ Shield Wave أو يمكنك الضغط على زر الدرع مرتين لتجميد خصمك في مكانه في حركة إسمها Petrifying Slam.

في الأخير شهدنا على قتال مع زعيم لرؤية كل هذا الكلام النظري على أرض الواقع ويمكنكم مشاهدة كل المقطع من أسلوب اللعب أدناه :

شاركونا رأيكم عن Godfall ، هل ستكون لعبتكم عندما تصدر في موسم الأعياد للـ PS5 والـ PC ؟