الرئيسية الأخبارمؤسس ووردبريس : أبل تمنع تحديث التطبيق لأنها تريد نسبتها الـ 30%

 لا تتوقف الإنتقادات حول متجر أبل والذي تعرض لهجوم كبير من قبل العديد من الشركات وأحدثها موقع ووردبريس WordPress والذي يتعرض لتهديد من قبل أبل.

وأعلن مؤسس موقع ووردبريس WordPress الشهير “مات مولينج” أن شركة أبل قامت بتهديده على الرغم من أن تطبيق ووردبريس على متجر أبل مجاني.

وتطبيق WordPress على الآيفون، يسمح للمستخدم بإنشاء موقعه وإدارته مباشرة من الآيفون والآيباد ومع كل هذا، فإن التطبيق مجاني تماما ولن تجد بداخله أي عمليات شراء بالداخل حتى من أجل شراء دومين لموقعك.

وعند تحميل تطبيق WordPress وتجربته سوف يتم تعيين إسم نطاق لموقعك على ووردبريس مجانا كما سوف تمتكل مساحة مجانية أيضا بحجم 3 جيجابايت.

إقرأ أيضا : القيمة السوقية لشركة أبل تتخطى 2 ترليون دولار!

إذا أين المشكلة، يزعم مؤسس موقع WordPress، أن أبل هددته بمنع التحديثات لتطبيقه المجاني لأنها تريد حصتها المقدرة بـ 30%، ولكن التطبيق لا يبيع شيء فكيف تريد حصة من أرباح التطبيق.

وفقا لمات مولينج، فإن أبل أخبرته بقطع القدرة على تحديث تطبيق WordPress، مالم يضيف عمليات شراء داخل التطبيق حتى تتمكن الشركة التي تجاوزت قيمتها الـ 2 تريليون دولار الحصول على نسبة الـ 30%.

يعتبر مولينج، واحد من بعض الذين تحدثوا علنا حول ضريبة أبل التي أصبحت جباية ترغب في الحصول عليها من أجل زيادة أرباحها بشكل كبير ولكن ماذا عن أمازون والتي تدفع فقط 15% بدلا من 30% لتطبيقها برايم فيديو.