الرئيسية الأخباررسمياً: منصة Xbox Series S ستدعم 1440p بـ 120fps مع تتبع الأشعة!!

تحديث رسمي : كشفت Xbox بالفعل عن خواص ومزايا منصة Xbox Series S في فيديو رسمي وبالفعل صحت كل التسريبات أدناه كونه سيعمل على 1440p بـ 120 إطار مع دعم لتتبع الأشعة والمزيد كما أكدت على قدومه في 10 نوفمبر أخيراً !!

لم ينتظر البعض أكثر من ذلك بعد الكشف الرسمي من مايكروسوفت عن منصة Xbox Series S حيث تم تسريب بقية مواصفات عتاد المنصة كاملةً بحسب نفس المصدر الذي سرب أول فيديو لها ، لنتعرف على التفاصيل..

Xbox Series S مايكروسوفت Xbox Series X

أعلنت مايكروسوفت رسمياً منذ برهة بأن Xbox Series S قادم بسعر 300$ فقط كأصغر منصة في تاريخ Xbox ولكنها لم تسدل الستار عن أهم عناصر يريد اللاعبون معرفتها لذا قام نفس المسرب الذي سرب الفيديو الرسمي للإعلان عن المنصة بتسريب آخر يتضمن عتاد وقوة Xbox Series S تحديداً ، عموماً كنا نعلم الآتي عن المنصة من تسريبات سابقة غير مؤكدة :

الـ CPU أو المعالج : لا نعرف نوعه للحظة ولكنه يحمل 20 من الـ CUs أو وحدات المعالجة مما يجعله قفزة كبيرة عن الجيل الحالي

الـ GPU أوالمعالج الرسومي : أيضاً لا نعرف نوعه ولكنه سيأتي بـ 4 من التيرافلوبس أو TFLOPS مع معمارية RDNA 2

الـ RAM : من المفترض أن تكون 7.5GB ، قد تكون 8GB ولكن لا تأكيد بذلك.

التخزين : سيتواجد به منفذ SSD من نوع NVMe أي توقعوا شاشات تحميل شبه منتهية مع الإعتماد على معمارية Velocity المتواجدة في Xbox Series X نفسه

دقة العرض المستهدفة والإطارات : سيكون هذا خيار للمطورين بحسب التسريبات وفي العموم يأتي Xbox Series S لدعم دقة عرض 1080p بـ 60 إطار أو 1440p بـ 30 إطار في الثانية..

مشغل الأقراص : لا يوجد ، من المفترض أن تكون Xbox Series S منصة رقمية كحال Xbox One S أو PS5 Digital أي أن حجمها سيكون أصغر بطبيعة الحال..

أما تسريبات اليوم فتؤكد ما هو أفضل من ذلك فـ Xbox Series S سيدعم الآتي :

  • دقة عرض 1440p بـ 120 إطار في الثانية
  • دعم حتى دقة عرض 4K ولكن Upscaled وليست Native 
  • دعم الـ 4K Media Playback 
  • تقنية تتبع الأشعة رسمياً 
  • دعم خاصية Variable Refresh Rate 
  • خاصية Variable Rate Shading
  • قرص تخزيني SSD من نوع NVMe بحجم 512GB
  • معامل تأخير شبه معدوم 
  • منصة رقمية اول عن آخر 
  • أصغر 60% من Xbox Series X..

إذاً ما رأيكم في تلك الأرقام ؟ المفاجأة بالنسبة لي كانت في دعم الـ 4K أصلاً وبما أننا لم نتأكد من عدد الـ TFLOPS المتواجدة في المنصة للحظة ، يمكنني الجزم بأنها ستكون بالتأكيد 4 أو أكثر كي تتمكن من دعم دقة مثل هذه بشكل Upscaled مثل PS4 Pro مثلاً ، الفكرة أن تلك المنصة قد تُغني الكثيرين عن Xbox Series X لدعم الـ 4K الذي لا يرى البعض أي اختلاف بين الـ Native والـ Upscaled فيه كما سيتم دعم 1440p وبـ 120 إطار وهذا رقم إطارات يعد به Xbox Series X ولكن لا نعرف إذا كان سيفي به أم لا؟

وبوجود SSD وتتبع الأشعة ، يبدو لي Xbox Series S الحل المنطقي والوسيط الجميل للاعب الذي يريد تجربة متميزة على عتاد شبه متوسط وبسعر في المتناول وهذا هو ما كتبته منذ فترة في مقالتنا السابقة والتي ذكرت فيها منافسة تلك المنصة لـ PS5 ورواج الجماهير عليها :

اقرأ : منصة Xbox Series S ، طوربيد Microsoft السري ضد Sony وكل ما نعرفه عنها

من المفترض أن تنطلق المنصة في 10 نوفمبر مع Xbox Series X والذي سيكون سعره 500$ بحسب التسريبات ، شاركونا رأيكم في كل تلك المعلومات ، هل تكون Xbox Series S منصتكم الشتوية المقبلة ؟

Advertisement