الرئيسية الأخبارسوني تنفي تقليل عدد وحدات PS5 بمعدل 4 مليون ولكن سعره قد يقل عن 400$!

تحديث رسمي : نفت سوني لوكالة Gamesindustry.biz كل الإدعاءات عن تقليلها لعدد وحدات بلايستيشن 5 بسبب مشاكل في الإنتاج وصرحت قائلة :

” في العادة ، نحن لا نشارك أمور التصنيع مع أي جهة ولكن إدعاءات Bloomberg كانت خاطئة ، نحن لم نغير من عدد وحدات PS5 نهائياً منذ بداية الإنتاج الضخم له ” 

إنها أخبار الصباح الجميلة التي تسبق حدث سوني المنتظر بيوم واحد فقط ، فخرجت وكالة Bloomberg الموثوقة لتعلن عن معاناة سوني مع مشاكل الإنتاج والتصنيع والتي ستؤثر على عدد وحداتها القادمة من PS5 في هذه الشتوية كما حددت سعر غريب بعض الشيء للمنصة ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 Sony

بحسب Takashi Mochizuki من وكالة Bloomberg والتي تعتبر أكبر مصدر موثوق للأخبار فإن سوني تُعاني من مشاكل التصنيع والإنتاج للـ SoC مع PS5 بشكل كبير أثر على عدد الوحدات النهائي التي كانت تطمح سوني لطرحها في الأسواق هذا الشتاء ونتحدث عن عدد ضخم يُقدر بـ 4 مليون وحدة سيتم الإستغناء عنها ليقل رصيد وحدات PS5 من 15 مليون لـ 11 مليون وحدة فقط جاهزة للمستهلكين.

ولكن ماذا يعني هذا ؟ عزيزي القارئ ، هذا يعني بأن البقاء للأسرع الآن وهو المبدأ الذي سيتخذه جميع المستهلكين لضمان حصولهم على نسخة من PS5 حال صدوره ، هذا يعني بأن سوني قد تواجه أزمة ونقص حاد في الوحدات بسبب زيادة الطلب ، نحن نتحدث عن مشكلة قد تؤثر بعض الشيء على سوني حتى تصدر الدفعة التي تليها ، لذا ، عليك أن تُمرن أصابعك الآن بشكل سريع وجيد جداً كي تكون مستعداً في يوم فتح الطلب المسبق لمنصة PS5 في منطقتك لتحجز نسخة لنفسك قبل غيرك أو سيفوتك القطار وعموماً ، سنوافيكم بأفضل الأماكن لشراء المنصة وطلبها مسبقاً وقتما تتوافر لدينا المعلومات اللازمة.

على صعيد آخر كشفت Bloomberg بأن سوني تنوي تسعير منصة PS5 الأساسية بـ 450$ مع نية في منافسة Xbox Series S بشكل قوي مع منصة PS5 الرقمية والتي بحسبهم قد يصل سعرها لأقل من 400$ أيضاً وإن حدث هذا الأمر فسيكون صفعة قوية تجاه مايكروسوفت..

مقارنة Xbox Series X و Xbox Series S وملخص قنابل Xbox اليوم ضد سوني!

لماذا يعتبر Xbox Series S صفقة رابحة ستقلب موازين الجيل الجديد كلياً؟

وبحسب خبر سابق فإن سوني تتجهز جيداً لإطلاق PS5 بتأجير طائرات خاصة لشحن حمولة وحدات منصة الجيل المقبل في أمريكا بدلاً من الإلتزام بالطريقة البحرية الأبطأ كما تسرب سعره أيضاً بمؤشر إيجابي جداً ولكنه غير موثوق في تفاصيل تجدونها هنا.

شاركونا رأيكم في كل تلك القضايا الشائكة فيما ننتظر حدث سوني في الغد بفارغ الصبر !