الرئيسية الأخباراليابان تنضم لأمريكا وأوروبا لمكافحة احتكار شركات التكنولوجيا الكبرى

حذت اليابان حذو العديد من البلدان في الاستعداد لتنظيم خاص بشركات التكنولوجيا الكبيرة مثل فيسبوك وأبل وجوجل وغيرهم بسبب قضايا تتعلق بالإحتكار والهيمنة على السوق وقتل المنافسة.

ووفقا لموقع macrumors، فإن اليابان تضع حجر الأساس من أجل تنظيم عمل شركات التكنولوجيا الكبرى بما في ذلك أبل وجوجل وأمازون والشبكة الإجتماعية فيسبوك.

اليابان

وقال كازويوكي فورويا رئيس لجنة التجارة العادلة اليابانية أن العاصمة طوكيو سوف تنضم إلى الجهود العالمية المبذولة لتنظيم ومراقبة مشغلي المنصات الرقمية.

وقال فورويا: ” إذا كان حجم أي اندماج أو شراكة تجارية كبيرا، فسوف نقوم بالتحقيق في عملية الإستحواذ لمكافحة الإحتكار ونحن نراقب عن كثب التطورات التي تحدث في أمريكا وأوروبا”.

وأضاف فورويا: “إذا تبين أن مالكي المنصات الرقمية يسيئون استخدام سلطاتهم ضد مصالح الآخرين، فإن لجنة FTC اليابانية سوف تتصرف بشكل حاسم لمنع أي احتكار.

إقرأ أيضا : “هو أنا بتاع كشري؟”: لماذا تخلصت أبل من شاحن أيفون 12؟

وبجانب أمريكا، يعد الإتحاد الأوروبي لوائح صارمة لشركات التقنية الكبيرة بجانب قانون الخدمات الرقمية والذي سوف يمنع الشركات من تثبيت التطبيق بشكل مسبق مع اجبارها على مشاركة البيانات مع منافسيها.

وهناك العديد من التحقيقات لمكافحة احتكار الشركات الكبري في العديد من دول العالم مثل إيطاليا وأستراليا وكورويا وروسيا بجانب الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

أخيرا، سوف تقوم لجنة التجارة اليابانية بتحليل ودراسة سوق الهواتف الذكية اليابانية من أجل الدفع بعدد من التحسينات والتي تهدف لتشجيع المنافسة.

Advertisement