الرئيسية الأخباررسمياً: هواوي تبيع هونر إلى مجموعة شركات تابعة للحكومة الصينية

رسمياً: هواوي تبيع هونر إلى مجموعة شركات تابعة للحكومة الصينية

2020-11-17 12:46 م

في وقت سابق ظهرت مجموعة شائعات حول خطة هواوي لبيع علامتها الفرعية المميزة هونر إلى مجموعة شركات مدعومة من الحكومة الصينية تحت قيادة شركة ديجيتال تشاينا، والآن رسمياً هواوي تبيع هونر بشكل كامل.

هواوي تبيع هونر إلى مجموعة شركات تابعة للحكومة الصينية

تشمل صفقة بيع هونر تنازل كامل من هواوي عن ملكية علامتها الفرعية، ولم يتبق للشركة الصينية الرائدة أي نسبة مساهمة فيها. الأمر الذي قد ينقذ Honor وهواتفها القادمة من الحظر الأمريكي الموقع على هواوي.

بالنسبة للجانب المشتري من الصفقة فهو تحالف شركات يضم أكثر من 30 شركة وتاجر، يتكون بشكل أساسا من كيانات مدعومة من الحكومة مثل Shenzhen Smart City Development Group و China Telecom.

وستنشئ الصفقة شركة جديدة تمامًا لهونر، وهي Shenzhen Zhixin New Information Technology، مع عدم وجود أسهم أو ملكية لشركة هواوي.

بالنسبة لتفاصيل الصفقة المالية، فلم يوضح البيان الرسمي للإعلان عن الصفقة قيمة عملية الشراء، ولكن التقديرات السابقة كانت تنبأت أن هواوي تبيع هونر برقم 100 مليار يوان وهو مايعادل 15 مليار دولار تقريباً.

هل بيع هونر ينقذها من الحظر الأمريكي على هواوي؟

الصفقة الجديدة رغم أنها تخرج هونر من تحت رعاية Huawei وبالتالي تجعلها غير ملتزمة بالقيود المفروضة على هواوي، إلا أن هذه الخطوة قد لاتعجب الولايات المتحدة الأمريكية التي حظرت هواوي من الأساس بسبب شكهم في تجسسها على المواطنين الأمريكيين لصالح الحكومة الصينية، والآن أصبحت هونر مدعومة رسمياً من الحكومة الصينية!

على الجانب الآخر فقد كانت إدارة ترامب هي المسؤولة عن تلك القرارات المتعلقة بهواوي، والآن سوف تتغير الأمور جو بايدن منصبه كرئيس للولايات المتحدة في يناير القادم. لذلك قد تملك هونر فرصة للنجاة.