الرئيسية الأخبارتغريم أبل 113 مليون دولار بسبب الإبطاء المتعمد لأجهزة الآيفون القديمة

 هل تتذكرون قضية إبطاء أجهزة الآيفون التي قامت بها أبل وكلفتها غرامة وصلت إلى 500 مليون دولار، يبدو أن هناك تسوية جديدة بسبب تلك القضية القديمة.

والتسوية الجديدة سوف تُجبر أبل على دفع 113 مليون دولار إلى 34 ولاية أمريكية بسبب تعمد أبل إبطاء أجهزة الآيفون القديمة بسبب تقادم البطارية.

أبل الآيفون

ومشكلة إبطاء الأداء في أجهزة الآيفون القديمة عندما تتدهور البطارية تم إكتشافها وإثباتها من قبل محققي الإنترنت وهذا ما أدى إلى قيام المنظمين والعملاء على حد سواء بإنتقاد الشركة الأمريكية.

وحاولت أبل Apple التملص من الأمر عندما اعتذرت وأوضحت أن تعمدها إبطاء الأداء للحفاظ على عمر البطارية لأطول فترة ممكنة وقدمت بدائل للبطارية لتهدئة المستخدمين ولكن تبع ذلك دعاوي قضائية حيث كان الهدف اجبار المستخدمين على الترقية وشراء هواتف آيفون جديدة.

إقرأ أيضا : آبل ستخفض عمولة آب ستور إلى النصف بداية من العام القادم

وقال المدعي العام في أريزونا والذي ساعد في قيادة التحقيق حول هذا الأمر ” على شركات التكنولوجيا عدم التلاعب بالمستخدمين وإخبارهم بالحقيقة كاملة حول ممارساتهم ومنتجاتهم”. وأضاف “أنا ملتزم بمحاسبة شركات التكنولوجيا إذا أخفت الحقيقة عن مستخدميها”، ومن المقرر أن تدفع أبل Apple لولاية أريزونا وحدها 5 ملايين دولار مع تقسيم باقي المبلغ على باقي الولايات الأخرى.

وقالت شركة أبل أنها وافقت على التسوية من أجل التوقف عن التحقيق كما أنها أوضحت أن قبولها للتسوية لا يعني أنها تعترف بالخطأ أو أنها انتهكت القانون أو اللوائح ولا يقع على عاتقها أي مسئولية أو مخالفة.

Advertisement