الرئيسية الأخبارمايكروسوفت تعترف بتفوق أداء PlayStation 5 على ألعاب الطرف الثالث.

على الرغم من تفوق منصة Xbox Series X على منصة PlayStation 5 من حيث العتاد على الأقل نظرياً، إلا أن المنصة الأخيرة حتى الآن تقدم أداء أفضل بكثير على أرض الواقع من حيث طريقة التعامل مع الألعاب المشتركة بين المنصتين.

تقرير أخير من Digital Foundry وشبكة VGC أثبت تفوق منصة PlayStation 5 على منصة Xbox Series X من حيث الأداء في الكثير من عناوين الطرف الثالث.

البداية كانت مع لعبة Devil May Cry والتي شهدت اختلاف كبير من حيث معدل الإطارات بين المنصتين وبالطبع الكفة كانت في صالح PS5، ثم بعد ذلك لعبة Dirt 5 وهي اللعبة التي تابعنا أزمتها على Xbox Series X جميعاً حيث اختلفت جودة اللعبة بين المنصات بشكل كبير جداً.

كذلك لعبة Assassin’s Creed Valhalla قدمت أداء أفضل على منصة سوني بالمقارنة مع منصة مايكروسوفت على الرغم من تفوق Xbox من حيث عدد التيرا فلوبس.

هذه التقارير دفعت مايكروسوفت إلى الحديث واعترفت بوجود اختلاف في الأداء بالنسبة لألعاب الطرف الثالث مع تفوق لصالح المنافس وحسب الشركة فإن هذا الاختلاف في الاداء سببه المدة القصيرة جداً التي تم إتاحتها للمطور على منصة Xbox Series حيث تم توصيل الجهاز إلى المطور بعد PlayStation 5 بفترة طويلة.

” نحن نُدرك مشاكل الأداء الموجودة على أجهزة Xbox Series X|S ونحن نعمل الآن بنشاط مع شركائنا لحل هذه المشاكل وللتأكد من أن التجربة تعمل بالشكل اللائق”

“حتى الآن المطورين يتعاملون مع قشور الجيل الجديد ولا يعرفون قدرات الجهاز بشكل كامل وبالطبع بعض المشاكل التقنية الصغير أمر متوقع خصوصاً وأن المطور يتعلم كيفية الاستفادة القصوى من قدرات الجهاز”

أخيراً اختتمت الشركة تصريحاتها وقالت أنها تتشوق للعمل مع شركائها والمطورين لاستكشاف قدرات Xbox Series X|S في المستقبل.

كما نفهم من تصريحات مايكروسوفت فإن مشاكل الأداء سببها هو طريقة تطوير اللعبة نفسها وليس العتاد في حد ذاته وشخصياً أتمنى أن يصح هذا الكلام لأنني أتوقع من منصات الجيل الحالي منافسة شرسة تقضي على فكرة الاحتكار التي نعيشها على مر الأجيال.