الرئيسية الأخبارأجهزة الآيفون iPhone تسيطر على مبيعات الهواتف في موسم العطلات

مع قدوم أعياد الميلاد، تنشط المبيعات أونلاين وخلال هذا العام 2020 ومن بين أفضل 10 هواتف تم تنشيطها (تشغيلها من قبل المستخدم) حجزت أبل تسعة أماكن من خلال أجهزة الآيفون iPhone الخاصة بها.

ووفقا لشركة Flurry Analytics فإن جهاز آيفون 11 كان أكثر الأجهزة مبيعا في أعياد الميلاد خلال هذا العام 2020 وهو العام الثاني على التوالي الذي يحتل فيه الصدارة.

الآيفون iPhone

وفي المرتبة الثانية والثالثة جاء كلا من آيفون إكس أر و iPhone 12 Pro Max على التوالي واحتل آيفون 12 المرتبة الرابعة بينما في المركز الخامس جاء آيفون 11 برو ماكس.

وفي المركز السادس آيفون إس إي أما المركز السابع والثامن والتاسع كان من نصيب آيفون 12 برو و آيفون 8 بلس و آيفون 8 على التوالي لتسيطر أبل على مبيعات أعياد الميلاد في أمريكا عبر الآيفون iPhone .

إقرأ أيضا : سيارة أبل Apple Car.. “يا ابني الكار دا مش كارك!”

بينما كان هناك جهاز وحيد غير تابع لأبل في المركز العاشر وهو LG K30، وتشير شركة أبحاث السوق إلى نجاح الجهاز الرخيص آيفون إس إي ولكن الطرازات الأخرى الأرخص مثل آيفون 12 ميني و آيفون 12 لم تدخل القائمة.

وقالت شركة Flurry Analytics أن عمليات تنشيط الهاتف الذكي انخفضت بنسبة 23% على أساس سنوى خلال عطلة 2020 مقارنة بموسم العطلات في العام الماضي 2019 ويرجع السبب للمصاعب المالية وتفشي كورونا.

أخيرا، في عيد الميلاد تنشط الهواتف الذكية وهذا يمنح شركات التحليلات مثل Flurry Analytics فرصة لتحليل الطلب وتفضيلات المستخدمين عن طريق بيانات تجمعها عبر أكثر من مليون تطبيق.