الرئيسية الأخبارمايكروسوفت تحاول الاستحواذ على Pinterest

مايكروسوفت تحاول الاستحواذ على Pinterest

2021-02-11 03:59 م

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز أن عملاق البرمجيات مايكروسوفت يجري بعض المفاوضات مع Pinterest للاستحواذ عليها، لكن حتى الآن لم يتم معرفة القرار النهائي لبينترست التي صرحت بأن المفاوضات غير نشطة الآن على الرغم من أن مايكروسوفت كانت قد قدرت Pinterest بـ 51 مليار دولار.

Microsoft مايكروسوفت - Arabhardware Generic Photos

ويشير اهتمام مايركوسوفت بـ Pinterest إلى خطتها الاستراتيجية لمواصلة دفعها السحابي، هذا ويحاول صانع Windows ضم المزيد من الخدمات الكبيرة عبر الإنترنت باستخدام عروض Azure السحابية، التي تهيمن AWS التابعة لـ Amazon على هذا الجزء من السوق، ويمكن للأسماء الكبيرة مثل Pinterest جذب عملاء Azure إضافيين.

الجدير بالذكرأن ذلك هو نفس النهج الذي اتبعته Microsoft مع Tik Tok، على الرغم من عدم نجاحها إلا أن صفقة TikTok كانت ستوفر لشركة Microsoft بيانات قيمة ومنفذًا لعدد لا يحصى لتقديم خدمات أخرى متنوعة وستكون أيضًا بمثابة إعلان عملاق لشركائها وبائعيها الذين يحاولون إقناع الشركات بالذهاب مع Azure وليس AWS.

هذا وقد استحوذت مايكروسوفت على بعض الشركات المهمة تحت إشراف الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا، مثل انضمام GitHub إلى Microsoft قبل بضع سنوات بقيمة 7.5 مليار دولار، وكان استحواذ Microsoft بقيمة 26.2 مليار دولارعلى LinkedIn هو أول استحواذ كبير لـ ناديلا.